وكالة تعليق الدراسة عاجل”.. تعليق الدراسة غدا الاربعاء 7 ذو القعدة 1445 لهذه المدارس فقط وزارة التعليم تحسم الجدل

انقطاع الدراسة غدا الأربعاء، يستعد الطلاب والطالبات في المراحل المختلفة لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثالث وهي امتحانات نهاية العام ومن ثم الحصول على الإجازة النهائية. الأربعاء في المدارس في بعض مناطق المملكة العربية السعودية، وقد تردد أن تعليق القرار يجب أن يأتي عن طريق الوزارة فقط للتأكد من الأمر، وإلا فلن يتم مناقشة الأمر.

وسيتم تعليق الدراسة غدا الاربعاء

يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن تعليق الدراسة اعتباراً من الغد في بعض المدارس، ما دفع الوزارة إلى إصدار بيان عاجل مفاده أن الدراسة ستستمر في جميع مدارس المملكة ولا توجد نية لتعليقها، وأكدت أن الأسباب الوحيدة التي تجبر الوزارة على تعليق الدراسة هي: الأمطار، عدم الاستقرار، انقطاع التيار الكهربائي، انتشار الأمراض المعدية، الزيارات الدبلوماسية وأعمال الإصلاح في المدرسة، وهذا القرار حفاظاً على الصحة والسلامة. الطلاب والعاملين في المدرسة.

مواعيد امتحانات الفصل الثالث

وبحسب التقويم الأكاديمي الذي تنشره الوزارة في بداية كل عام دراسي، تكون اختبارات الفصل الدراسي الثالث وهي الاختبارات النهائية لعام 1444-1445، في المواعيد التالية:

وتبدأ الاختبارات الشفهية والعملية يوم 20 ذو القعدة 1445.

تبدأ الاختبارات الكتابية يوم 27 ذو القعدة 1445 أي بعد أسبوع من انتهاء الاختبارات الشفهية والكتابية.

متى ينتهي الترم الثالث؟

ويتطلع الطلاب إلى نهاية الفصل الدراسي الثالث بمزيد من الفرح والسعادة لأنهم سيحصلون على الإجازة الصيفية وبحسب التقويم الأكاديمي فإن نهاية الفصل الدراسي الثالث تكون يوم الاثنين الموافق الرابع من ذي الحجة 1445. هو 10 يونيو 2024. وهذا يعني أن الطلاب سيحصلون على الإجازة الصيفية قبل عيد الأضحى. ويجب على الطلاب العودة للدراسة خلال العام الدراسي الجديد يوم الأحد 18 أغسطس 2024، الموافق 14 صفر 1446.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى