وكالة تعليق الدراسة عاجل.. تعليق الدراسة غدا الخميس 9 مايو في بعض مدن المملكة بسبب سوء الأحوال الجوية تعرف على التفاصيل

ويبدو أن الوزارة حددت معايير خاصة للقرارات المتعلقة بتعليق الدراسة في المدارس مثل هطول الأمطار الغزيرة أو سوء الأحوال الجوية على الطلاب، وبناء على ذلك فقد جاء قرار وزارة التربية والتعليم تعليق الدراسة في بعض الأماكن تقرر ذلك، ومعرفة ذلك.

لا يوجد فصل غدا

وترددت أنباء عن تعليق الدراسة في عدة مناطق بمحافظة نجران، من بينها مدارس في نجران وخباش وبدر الجنوبي وحبونة، بالإضافة إلى تورط جامعة نجران. تعرف على المزيد حول التسرب من الدراسة في أي منطقة أخرى عبر موقع المجاردة اليوم.

موعد بدء الاختبارات النهائية هو 1445

وستجرى الاختبارات حسب الجدول المعلن يوم 27 ذو القعدة لجميع الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، باستثناء مدينة مكة المكرمة يوم 26 مايو وتستمر حتى 30 ذو القعدة. شهر ومن ثم ستبدأ العطلة الصيفية.

تاريخ بدء الدراسة هو 1446

تختلف مدة الإجازة الصيفية بين محافظي المملكة بسبب اختلاف مواعيد بدء الاختبارات النهائية. لكن من المقرر أن تبدأ دراسات العام الجديد في 18 أغسطس المقبل، ولم تقدم الجهات المختصة مبلغًا إضافيًا حتى الآن. التفاصيل حول هذا الأمر وسنوافيكم بأي تطورات في حال تم الإبلاغ عنها.

موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث هو 1445

وينتهي الفصل الدراسي الثالث لجميع الطلاب في 10 يونيو، وهو ما يعكس ما هو معلن في التقويم الأكاديمي، والذي يشمل العطلات الرسمية والممتدة. وقامت الوزارة بالتحقيق في الحالات التي استدعت تعليق الدراسة حرصا على سلامة الطلاب، وبعد ذلك ستبدأ الدراسة، لكن العام الجديد سيبقى. سؤال محير هل هناك فصلين أم ثلاثة فصول دراسية في العام الدراسي الجديد؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى