وزارة الحج والعمرة توضح خطوات استعلام عن تصريح الحج برقم الهوية 1445 لدخول مكة المكرمة

موسم الحج 1445 – 2024 لم يبق عليه سوى وقت قصير، ولذلك تستعد المملكة العربية السعودية لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، وقد تم الإعلان عن عقوبة الحج بدون إذن 1445 خلال الفترة الماضية، لذلك سيرغب الكثيرون في ذلك. نحب نعرف خطوات ورابط الحج- لمنح تصريح 2024 لكل من… المقيمين والسعوديين وتفاصيل كثيرة في المقال القادم.

خطوات ورابط الاستعلام عن إذن دخول مكة 1445 – 2024

يمكنكم الآن الاستعلام عن تصريح الدخول للمقيمين والمواطنين السعوديين إلى مكة المكرمة 1445 – 2024 عبر منصة “أبشر” الإلكترونية، ويتم ذلك على النحو التالي:

  • أولا تكتب “الهيكل “أبشر الإلكترونية”.
  • ثم الضغط على علامة التبويب “أبشر الأفراد”.
  • ثم قم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم الخاص بك ثم كلمة المرور الخاصة بك.
  • من قائمة الخدمات يتم الضغط على أيقونة “أفراد العائلة”.
  • الضغط على زر “تصريح دخول مكة المكرمة” وسيتم إنشاء طلب التصريح.
  • ويجب إدراج المستندات والمعلومات اللازمة في المكان المخصص لهم.
  • وأخيرًا، انقر على أيقونة “التأكيد”.

عقوبة دخول مكة بغير إذن

“” أعلنت في المملكة العربية السعودية أنه لا يجوز دخول مكة في موسم الحج دون إذن. بخلاف ذلك يعتبر ذلك نوعا من المخالفة ويتم فرض عقوبات صارمة وقاسية على مرتكبيه سواء كانوا مواطنين سعوديين أو مقيمين في المملكة العربية السعودية.

-غرامة الحج بدون إذن 1445

أوضحت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية أن عقوبة أداء الحج بدون تصريح بين عامي 1445 و 2024 قد ترتفع إلى ما يقرب من 10000 ريال سعودي للسعوديين والمقيمين، بالإضافة إلى أن المقيمين الذين يخالفون هذه القواعد وإرشادات الحج سيعاقبون يعاقب. – نفيه ومنعه من دخول المملكة خلال فترة زمنية محددة. وبدأ تنفيذ هذا القرار بشكل منتظم في الأيام الأخيرة ويستمر حتى نهاية موسم الحج لهذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى