وزارة التعليم عاجل .. عودة المدارس 1446 بنظام فصلين دراسيين و14 يوم إجازة مطولة حسب التقويم الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التربية والتعليم عودة المدارس لعام 1446 في جلسة مجلس الشورى، خاصة مع اقتراب موعد الامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي. كما أعلنت بعض الجامعات إلغاء نظام الثلاثة فصول الدراسية وإعادة العمل بنظام الفصل الدراسي، إلا أن مدارس أخرى لا تزال تفكر في الاستمرار بنظام الثلاثة فصول الدراسية.

متى سترجع المدارس الرقم 1446؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن يوم الأحد الموافق 18 أغسطس يصادف اليوم 14 سفاري، وذلك بعد إجازة نهاية العام الدراسي، لأن الإجازة الصيفية تبدأ مع بداية يوم الخميس 14 ذو الحجة. موسم الحج الذي يوافق 10 يونيو، لكن حتى الآن لم يتم نشر الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد أو الجدول الزمني.

تاريخ آخر امتحان هو 1445

وأجرت وزارة التعليم التغيير إلى الفصل الدراسي الثالث في مدارس مكة فقط، على أن تستمر عملية التدريس كما هو مخطط لها في المدارس الأخرى، حيث ستبدأ الاختبارات النهائية في مكة المكرمة يوم 14 ذو القعدة. “الدهى، الموافق 22 مايو”.

كما تبدأ الاختبارات الكتابية يوم الأحد 18 ذي القعدة الموافق 26 مايو، وتبدأ يوم الأحد 25 ذي القعدة الموافق 2 يونيو، على أن تنتهي في الفصل الثالث في الرابع من ذي الحجة، الموافق 10 يونيو.

التقويم الأكاديمي 1446 فصلين دراسيين

وصلتنا حتى الآن أخبار من بعض المؤسسات التعليمية عن أنه سيتم تطبيق نظام الفصلين الدراسيين في بعض الجامعات وسيكون هناك تغيير في المنهج بالإضافة إلى إجازتين طويلتين في الفصلين الأول والثاني. ستؤثر الإجازة الممتدة لمدة 14 يومًا بالإضافة إلى اجتياز الامتحانات والعطلة الصيفية على جدول الطلاب والمعلمين.

موعد الاختبار التحصيلي

بدء الطلاب بإجراء الاختبارات التحصيلية في مدارس المملكة العربية السعودية كما أعلنت وزارة التعليم أن هذه الاختبارات مطلب أساسي لجميع المقررات الجامعية وخاصة في جامعة الملك سعود، كما ذكرت أنه من الضروري الاستعداد للامتحانات القادمة في المدارس حتى يستمتع الطلاب بالإجازة الصيفية التي تبدأ مع نهاية آخر يوم للامتحانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى