وزارة التعليم تعلن موعد عودة المدارس 1446 القادم بالتزامن مع نهاية العام الدراسي الحالي

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن موعد عودة المدارس 1446 القادم لطلاب جميع المراحل الدراسية، فالعام الحالي على وشك الانتهاء لبدء الطلاب في العطلة الصيفية، والأخبار الحالية التي تم تداولها تشير إلى أن العام الدراسي الجديد يبدأ بعد حوالي شهرين من بدء الإجازة الصيفية، وهناك أخبار عن احتمالية إلغاء الفصل الدراسي الثالث للعام الجديد، ولكن ما هي الحقيقة؟

عودة المدارس 1446 القادم

عدد من المسؤولين في وزارة التعليم السعودي أعلنوا رسميًا عن ، وذلك بعد انتهاء الإجازة الصيفية التي تبدأ بعد حوالي عدة أيام من الآن، ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد في تاريخ 14 من شهر صفر لعام 1446 هجريًا، والموافق 18 من شهر أغسطس لعام 2024 ميلاديًا، أيضًا عودة المدرسين والكوادر التعليمية بتاريخ الـ 7 من شهر صفر لعام 1446 هجريًا.

التقويم الدراسي لعام 1446

بالتزامن مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الثالث لهذا العام، وذهاب الطلاب إلى العطلة الصيفية تم الإعلان عن جدول العام المقبل، ومن أهم ما ذكر به التالي:

  • تاريخ موعد عودة المشرفين والمدراء للعام الجديد في يوم الأحد الموافق 29 من شهر محرم 1446 هجريًا، بالإضافة إلى عودة جميع العاملين بالمكاتب التعليمية وأعضاء الكادر الإداري.
  • كذلك تاريخ موعد عودة المعلمين للدراسة في العام الجديد يوم الأحد بتاريخ 7 صفر لعام 1446 هجريًا.
  • بينما تاريخ عودة الطلاب والطالبات لبدء العام الجديد يوم الأحد بتاريخ 14 من شهر صفر لعام 1446 هجريًا.

مدة الإجازة الصيفية 1445

الإجازة الصيفية داخل المملكة العربية السعودية تبدأ في تاريخ الأثنين 4 من شهر ذي الحجة لعام 1445 هجريًا، والموافق 10 من شهر يونيو لعام 2024 ميلاديًا، ومن المتوقع أن تكون مدة الإجازة 67 يومًا طبقًا لتاريخ عودة المدارس المقرر من قبل وزارة التعليم السعودي.

إلغاء الفصل الدراسي الثالث 1446

توجد بعض الشائعات المتداولة حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي المقبل، إلا أن وزارة التعليم السعودي أعلنت عن نفيها لتلك الأخبار، وأشارت إلى أنها مازالت تدرس الموضوع، ولم تصل إلى قرار نهائي حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث أم لا، شاركنا هل تؤيد إلغاء الفصل الثالث؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى