هل يوجد مكرمة عيد الاضحى 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور؟ وزارة الموارد البشرية توضح الأمر

هل يوجد مكرمة عيد الأضحى 1445 لمستفيدي الضمان الإجتماعي؟ الموارد البشرية تجيب عن هذا السؤال، والذي يبحث عنه الكثير من الأشخاص، وجاءت إجابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نظرًا لانتشار العديد من الأنباء والشائعات حول هذا الأمر، حيث أوضحت الوزارة حقيقة وجود مكرمة عيد أضحي لمستفيدي الضمان الاجتماعي أو عدم وجودها، وسوف نتعرف معًا على الإجابة على هذا السؤال.

هل يوجد مكرمة عيد الاضحى 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعي

قامت وزارة الموارد البشرية السعودية بالإجابة عن سؤال هل يوجد مكرمة عيد الأضحى 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعي؟ الموارد البشرية تجيب، حيث كشفت وزارة الموارد البشرية عن حقيقة صرف مكرمة ملكية لعيد الاضحى 1445، وأوضحت ذلك من خلال بيان رسمي نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي إكس، حيث أكدت في البيان الرسمي بأن الأخبار المنتشرة بشأن صرف المكرمة الملكية بمناسبة عيد الأضحى هي مجرد شائعات وأخبار لا أساس لها من الصحة.

كما أكدت الوزارة بأنه لم يتم إصدار أي قرارات رسمية بشأن صرف مكرمة ملكية، وذلك من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، كما شددت الوزارة على جميع المواطنين التأكد من صحة الأخبار وعدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الغير صحيحة التي يتم تداولها.

شروط الاستفادة من المكرمة الملكية 1445

يوجد العديد من الشروط التي يجب توافرها في الشخص حتى يتمكن من الاستفادة من صرف مستحقات ، وهذه الشروط هي كالتالي:

  • الشخص المتقدم لصرف المكرمة لابد أن يكون سعودي الجنسية، ومقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية.
  • عدم امتلاك المتقدم لأية عقارات أو وحدات سكنية باسمه ذات قيمة مرتفعة.
  • أن يكون المتقدم من ضمن مستفيدي معاش الضمان الإجتماعي في المملكة.
  • كما يجب ألا يزيد الدخل الشهري للفرد عن قيمة دعم معاش الضمان الاجتماعي التي يحصل عليها.

مواعيد نزول الضمان الاجتماعي لشهر يوليو 2024

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد نزول الضمان الاجتماعي لشهر يوليو 2024 الدفعة رقم 31، والذي سيبدأ من يوم الإثنين الموافق 25 من ذي الحجة 1445 هجريًا، والذي يوافق يوم 1 يوليو 2024 ميلاديًا، وأنه لا يوجد تبكير أو تأخير صرف المعاش، كما يمكن الإستعلام عن أهلية الضمان الإجتماعي المطور وقيمة الاستحقاق، ويكون ذلك بداية من 27 لشهر يونيو الحالي عبر موقع وزارة الموارد البشرية والضمان الاجتماعي السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى