هل يتأثر الراتب في حساب المواطن بإضافة تابع جديد؟ وكم قيمة الدعم المقدم للطلبة في البرنامج؟ الحساب الرسمي عبر تويتر يُجيب

كشف الحساب الرسمي عبر منصة تويتر عن إجابة سؤال هل يتأثر الراتب في حساب المواطن بإضافة تابع جديد؟ حيث يعد حساب المواطن من أهم البرامج الاجتماعية التي تقدمها المملكة العربية السعودية لكافة المواطنين من محدودي الدخل، ويتساءل البعض هل يتأثر الراتب في حساب المواطن بإضافة تابع وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية السعودية التفاصيل الكاملة الخاصة بحساب المواطن سنتعرف عليها في السطور التالية.

هل يتأثر الراتب في حساب المواطن بإضافة تابع

أوضح برنامج حساب المواطن بأنه يتم تحديد المبلغ الخاص بالدعم علي حسب تسجيل عدد التابعين في البرنامج، وقد أوضح البرنامج أنه يتم العمل على تحديد المبلغ الكلي على حسب عدد أفراد الأسرة، ويجب التسجيل للأسرة بالكامل حتى لا يؤثر على أحقية الأسرة في الحصول علي المبلغ، وتم التأكيد على أنه لايتأثر المبلغ الخاص بالشخص بإضافة تابع نهائياً، كما نوه البرنامج إلى أن عملية متاحة للجميع.

متي يتم صرف حساب المواطن

تقدم العديد من المواطنين التسجيل في برنامج حساب المواطن، ويرغب البعض التعرف على الموعد الرسمي الخاص بصرف مبلغ حساب المواطن، وقد ردت وزارة الموارد البشرية بأنه يتم العمل على صرف المبلغ في اليوم العاشر من نفس الشهر، ويمكن تأخير موعد الصرف أو تقديمة يوم أو أكثر في حين كانت مناسبة رسمية.

ما هي الشروط الأساسية في التقديم لحساب المواطن

هناك بعض المواطنين التي ترغب في التقديم على برنامج حساب المواطن، وقد أوضح البرنامج أنه يمكن التقديم لكافة المواطنين من محدودي الدخل ولكن من الضروري توافر بعض الشروط، وهي كالتالي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيم في المملكة العربية السعودية بصورة دائمة.
  • يجب على المواطن أن يكون المتقدم موجود في سكن خاص به للتسجيل.
  • ألا يقل العمر عن 18 عام.
  • يجب العمل على الالتزام بتسجيل كافة البيانات الصحيحة للمواطن ليتم الموافقة على صرف الدعم، كما يجب الالتزام بتقديم المستندات التي تطلبها المنصة.

ما هي المستندات المطلوبة لتسجيل تابع في حساب المواطن

أعلن البرنامج بانه يجب تقديم المستندات التي تطلبها المنصة، وهي كالتالي:

  • تقديم صورة من الهوية الوطنية الخاصة بالمواطن ويجب أن تكون سارية.
  •  تقديم نسخة من الحساب البنكي الخاص بمقدم الطلب.
  • توافر قيد عائلي للمتقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى