هل يتأثر إيداع دعم حساب المواطن دفعة يونيو 2024 بتغيير الآيبان البنكي؟ البرنامج يجيب

دعم حساب المواطن خلال ساعات ينتظر المستفيدون إيداع الراتب الشهري للدفعة 79 يونيو 2024 في حساباتهم البنكية طبقًا لموعد نزول حساب المواطن المحدد من قبل الحكومة السعودية، في حين قد كشف البرنامج موقف المستفيد من الدعم في حالة تغيير الآيبان البنكي أثناء تلك الفترة، وهل سوف يؤثر ذلك على إيداع الدعم لهذا الشهر أم لا؟

 تغير الآيبان البنكي يؤثر على دعم حساب المواطن

أوضح برنامج أن تغيير الآيبان الحساب البنكي للمستفيد من الدعم بعد تاريخ 10 مايو الماضي، سوف يتحقق البرنامج من الآيبان الجديد في دفعة شهر يوليو المقبل.

أضاف البرنامج أن إيداع راتب الدعم لدفعة يونيو الجاري سوف تودع في حساب الآيبان السابق إلى أن يتم التأكد من الآيبان المضاف حديثًا ردًا على تساؤل أحد المستفيدين على الصفحة الرسمية للبرنامج على منصة أكس بشأن هل يؤثر تغيير الآيبان على نزول الدعم لهذا الشهر؟

تغيير الآيبان البنكي يؤثر على صرف دعم حساب المواطن

تغيير الآيبان البنكي لحساب المواطن

يستطيع أي مستفيد من دعم برنامج المواطن تغيير الآيبان البنكي في البرنامج من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • زر الرابط الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن.
  • سجل الدخول على حسابك الشخصي بواسطة رقم الهوية، كلمة المرور.
  • اضغط على أيقونة تفاصيل الطلب.
  • اختار حقل بيانات الحساب البنكي لتغيير رقم الآيبان.
  • اضغط على أيقونة حفظ التغييرات المدخلة.

حالة الدفعة بانتظار الصرف

أوضح حساب المواطن عند ظهور للمستفيد حالة الدفعة في انتظار الصرف يكون السبب كالتالي:

  • تغيير المستفيد لرقم الآيبان البنكي قبل موعد صرف الدعم، ولذلك توضع الدفعة في الانتظار، والتأكد من الآيبان الجديد، وإذا كان الآيبان صالح تصرف الدفعة مع الدورة القادمة.
  • رقم الآيبان البنكي صحيح، ولكن المستفيد لم يؤكد الرقم من خلال الضغط على أيقونة تآكيد الآيبان البنكي، وفي هذه الحالة ينبغي على المستفيد تسجيل الدخول على حسابه الشخصي بموقع البرنامج، واختيار الدفعات المالية، والضغط على الأيقونة حتى يتم صرف الدعم.

والجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن حدد يوم 10 من كل شهر ميلادي لصرف الراتب الشهري للمستفيدين منه، وبذلك تبقي على صرف دفعة 79 لشهر يونيو الجاري سوي ساعات قليلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى