هل نزل جدول التقويم الدراسي 1446 وموعد بداية السنة الدراسية الجديدة؟ التعليم السعودي يوضح الأمر

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية التقويم الدراسي للعام 1446هـ، بناءً على رؤية المملكة للمستقبل ومبادراتها الرائدة في مجال التعليم. تم الكشف عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 1446/1447 وفق آخر التغييرات في خطوة تهدف إلى تطوير نظام التعليم وتحسينه.. وجودته تتماشى مع الآمال المستقبلية للمملكة كما نفت الوزارة ما تردد حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث، والتأكيد على استمرار تنفيذه والالتزام بتوفير بيئة تعليمية مستقرة وفعالة للطلبة، وفيما يلي التقويم الأكاديمي لعام 1446 مع توضيح أهميته وتفاصيله لزيادة التفاهم والتواصل مع المجتمع التعليمي.

هل قمت بتحميل التقويم الدراسي لعام 1446؟

يعلن التقويم الجامعي 1446 عن بدء العام الدراسي في المملكة العربية السعودية يوم الأحد 18 أغسطس 2024، وهو الرابع عشر من شهر سفاري لعام 1446هـ.

يتكون التقويم الدراسي لهذا العام من ثلاثة فصول دراسية، ومن المتوقع أن ينتهي الفصل الأخير يوم الاثنين الموافق 4 ذو الحجة 1446هـ، الموافق 10 يونيو 2025م. ويعكس هذا التقويم ترتيب الفصول الدراسية ونهايتها مواعيد العام الدراسي القادم لتسهيل تخطيط الأنشطة والبرامج التعليمية وتنظيمها خلال العام.

ويتضمن النظام الجديد فترات راحة ضرورية للطلاب خلال فترة الدراسة مما يحسن الحالة الدراسية والصحية. ويأتي هذا النهج في إطار جهود الوزارة لتحسين بيئة التعلم وزيادة رفاهية الطلاب، فضلا عن تحفيزهم للاستفادة من خبراتهم الأكاديمية.

تاريخ بدء الدراسة 1446

تقترب العطلة الصيفية من نهايتها، ومع اقترابها يبدأ العد التنازلي لبدء العام الدراسي الجديد، وهو ما يتطلع إليه الطلاب والمعلمون بحماس كبير بعد البيان الرسمي لوزارة التربية والتعليم، إذ تعمل الوزارة جاهدة على تطوير الكادر التدريسي والإداري ليكون استقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد سلساً.

وتولي الوزارة اهتماما خاصا بالتأكد من جاهزية البنية التحتية للمدارس بما فيها الغرف الصفية وفق أحدث أساليب التدريس والإعداد الدقيق للمواد الدراسية لضمان بيئة تعليمية مثالية تتماشى مع تطلعات التعليم المتطور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى