هل نزل التقويم الدراسي 1446 ثلاث فصول؟ وموعد العودة للمدارس للسنة الدراسية الجديدة بالسعودية

تسعى حكومة المملكة العربية السعودية إلى التركيز على تنفيذ رؤية 2030 التي تبنتها المملكة لتطوير كافة القطاعات لرفع الوضع الاقتصادي للمملكة، وتنفذ هذه المهام وزارة التعليم السعودية، حيث تم تطوير نظام التعليم… النظام الإلكتروني والحضور للمدارس، وعملت عدة على إطلاق منصة إرشاد الطلاب للدراسة على منصة مدرستي عبر الإنترنت وخلال هذه الفترة تم تعميم ما إذا كان العام الدراسي الجديد 1446 سيتم اعتمادها بعد فصلين أو ثلاثة فصول دراسية، ومن ذلك سنتعرف على المواعيد الرئيسية للعام الدراسي الجديد في هذا التقرير القادم.

التقويم الدراسي الجديد 1446

تداولت مجموعة مشرفي العمل بإدارات التعليم في المملكة العربية السعودية الكثير من الأخبار أهمها أن العام الدراسي الجديد يتضمن إجازتين ممتدتين خلال العام وعدد كل إجازة أسبوعين ( 14 يوم)، ويتضمن الفصل الدراسي الأول إجازة ممتدة بالإضافة إلى الفصل الدراسي. ثانياً، لنفترض أن الفصل الدراسي في بداية شهر رمضان، وأن الطلاب لديهم مثل هذا الأسبوع إجازة.

التقويم الأكاديمي 1446هـ ثلاثة فصول دراسية

لم يتم الإعلان رسميًا عن شكل التقويم للعام الدراسي الجديد 1446، حيث لم يتم اتخاذ قرار واضح بشأن إدخال نظام الفصلين أو الثلاثة فصول الدراسية، ولكن ما تم قبوله في الجامعات هو تطبيقه عام دراسي جديد بنظام الفصلين الدراسيين في الجامعات التالية:

  • جامعة القصيم.
  • جامعة مدينة جدة.
  • جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل.
  • جامعة الملك فيصل.

موعد العودة للمدارس 1446

وافقت المملكة العربية السعودية على موعد عودة المدارس للعام الدراسي الجديد 1446، وهو 18 أغسطس 2024، الموافق 14 صفر 1445. أما موعد عودة المعلمين فهو 11 أغسطس 2024، الموافق صفر. وأما موعد عودة المشرفين والتربويين فهو يوم الأحد الموافق 29 أغسطس 1446 أي 4 أغسطس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى