هل تم قبول طلب الإلتماس بالغاء الفصل الدراسي الثالث 1446؟ التعليم السعودي يُجيب

تضاعف البحث عن حقيقة طلب المجلس السعودي إلغاء 1446 والعودة إلى نظام الفصلين كما كان قبل ثلاث سنوات على منصات البحث المختلفة، ويريد أولياء أمورهم بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس معرفتهم حقيقة هذا الخبر. وفي التقرير التالي سنخبركم عن أحدث التعليم في المملكة العربية السعودية.

إلغاء الفصل الدراسي الثالث 1446

من أهم الملفات المطروحة حاليًا على مكتب وزارة التعليم السعودية هو الملف الخاص 1446، ويأتي ذلك بعد التماسات عديدة من بعض الطلاب وأولياء أمورهم يطالبون فيها بإلغاء الاختبار الثلاثي والعودة إلى النظام المزدوج. للتخفيف من الإرهاق الذي يقبل عليه الطلاب في النظام الجديد، خاصة في المناطق التي تعاني من عدم الاستقرار.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث 1446هـ

مؤيدون ومعارضون أشعلوا منصات البحث للتعرف على مصداقية الخبر الذي يؤكد قبول العريضة وبدء العام الدراسي الجديد بنظام الفصلين الدراسيين وكشفت وزارة التعليم السعودية صحة هذا الخبر وأكدت:

  1. ولم تصدر حتى الآن أي قرارات رسمية جديدة تؤكد خبر إلغاء نظام الثلاثة فصول الدراسية.
  2. كل الأخبار التي تنتشر هي مجرد تكهنات وإشاعات لا أكثر.
  3. بالإضافة إلى ذلك، سيتم التحقيق في الطلب من قبل مجلس الشورى السعودي، وفي حال اتخاذ قرارات جديدة سيتم الإعلان عنها رسميًا.

متى يبدأ العام الدراسي الجديد 1446؟

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 1446/1447هـ 2024/2025م، وأنه سيكون أول أيام الفصل الدراسي الأول صباح يوم الأحد 18 أغسطس 2024م، الموافق 14 صفر. ، 1446.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى