هل تم إيداع حساب المواطن اليوم الدفعة 78 لشهر مايو وزارة الموارد البشرية” تعلن

يعتبر برنامج حساب المواطن مبادرة حكومية رائدة في المملكة العربية السعودية حيث يهدف إلى تقديم الدعم المالي والاجتماعي للمواطنين السعوديين. يعتمد البرنامج على تحديد الاحتياجات المالية للأسر وتوزيع الدعم بناء عليها، مما يزيد من الاستقرار المالي للفرد والأسرة، وقد شهد البرنامج الذي بدأ عام 2017 تطورا كبيرا، حيث يسهل عملية التسجيل وتحديث المعلومات من خلال البوابة الإلكترونية بانتظام والاستقرار المالي.

هل تم إيداع حساب المواطن اليوم؟

وفي بداية الشهر الجاري، أعلن البرنامج عن تأجيل مواعيد سداد الدفعة البالغة 78 يومًا. ويرجع ذلك إلى أن يوم الإيداع الرسمي يقع في عطلة رسمية. ولهذا من المتوقع أن يتم إيداع الدفعة الجديدة في الحسابات البنكية للمستفيدين بتاريخ 9 مايو 2024، وقبل ساعات قليلة فقط من بدء الإيداع، حيث من المتوقع أن يصل المستفيدين من البرنامج رسالة نصية حول بداية الإيداع.

الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

يمكنكم الحصول على معلومات حول أحقية حساب المواطن الدفعة 78، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والشؤون الاجتماعية الخطوات اللازمة للاستعلام عن الأهلية، ويمكنكم اتباع التعليمات التالية:

  • أولا عليك الدخول إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن.
  • ثم قم بتسجيل الدخول بالمعلومات المطلوبة.
  • بعد ذلك يتم اختيار الاستعلام عن حساب المواطن على الصفحة الرئيسية.
  • ثم قم بإدخال المعلومات المطلوبة.
  • والضغط على زر الاستطلاع .
  • مع العلم أنه في حالة الاستحقاق يحق لك تقديم طلب اعتراض من خلال زيارة البوابة الإلكترونية لحساب المواطن واختيار الاعتراض على الاستحقاق خلال مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ إصدار شهادة الاستحقاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى