هام وعاجل .. هل صحيح زيادة حساب المواطن سوف تنتهي هذا الشهر؟

هل صحيح زيادة حساب المواطن سوف تنتهي هذا الشهر؟، والتي تم تمديدها لاكثر مرة خلال العام الماضي، حيث تبلغ قيمتها زيادة بنسبة 70% على الراتب الأساسي، حيث تفصلنا ساعات قليلة عن موعد صرف الراتب الشهري لحساب المواطن، والذي يعد من أهم برامج الدعم بالمملكة العربية السعودية، التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمساعدة الأسر المحتاجة والمحدودة الدخل.

هل صحيح زيادة حساب المواطن سوف تنتهي هذا الشهر؟

وفقاً للأمر الملكي السامي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، فقد تقرر تمديد الدعم الإضافي لمدة عام كامل بحيث يستمر صرف الدعم الإضافي حتى نهاية العام الميلادي الحالي، وبخصوص ما يتردد من شائعات حول إيقاف صرف الدعم الإضافي هذا الشهر فلا أساس لهذه الأخبار من الصحة.

موعد صرف حساب المواطن

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية مواعيد صرف رواتب الدعم بالمملكة العربية السعودية، والتي منها ، والذي يتم إيداعه في اليوم الأول من الشهر الميلادي، ما لم يصادف يوم الصرف عطلة نهاية الأسبوع، فيتم تقديم موعد الصرف يوماً أو تأخيره يوماً، بحيث يتم إيداع راتب حساب المواطن لشهر يونيو يوم الاثنين الموافق 10 من شهر يونيو لعام 2024.

الساعه كم ينزل حساب المواطن؟

وفقاً لنظام الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية المتبع في إيداع الرواتب، فيتم إيداع راتب حساب المواطن في الحسابات البنكية للمستفيدين بداية من الساعة الثانية عشر منتصف الليل، بحيث يبدأ الإيداع في بنك الراجحي أولاً وبعدها يتوالى الإيداع في باقي بنوك المملكة، بحيث يمكن للمواطنين المستفيدين من الدعم الحصول على رواتبهم في بداية الدوام الفعلي للبنوك التابع لها المستفيد.

كم ينزل لي حساب المواطن بالدعم الإضافي؟

حددت وزارة الموارد البشرية قيمة الدعم الشهري الذي يحصل عليه مستفيدي حساب المواطن، تبعاً لأعمارهم بحيث يكون الراتب الشهري لكل مستفيد كالتالي:

  • الدعم الشهري للمستفيد الرئيسي هو 720 ريال سعودي.
  • الدعم الشهري للتابع الأكبر من 18 عامًا هو 360 ريال سعودي.
  • الدعم الشهري للتابع الأقل من 18 عامًا هو 216 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى