موعد نهاية دوام البنوك قبل إجازة عيد الأضحى 1445 وعدد أيام إجازة العيد للعاملين بالقطاعات الحكومية .. الموارد البشرية توضح

يتطلع جميع العاملين في البنوك في المملكة العربية السعودية إلى انتهاء العمل المصرفي قبل الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، حيث تمنح الحكومة إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع الموظفين في الدولة احتفالاً بالعيد المبارك . الأضحى، وسنتعرف على موعد عيد الأضحى المبارك فيما يلي.

تنتهي ساعات عمل البنك قبل عيد الأضحى

أعلن البنك المركزي للمملكة العربية السعودية أن إغلاق ساعات العمل المصرفي سيبدأ مساء الخميس، اليوم الرابع من ذي الحجة، والذي يوافق اليوم الحادي عشر من شهر يونيو، الموافق الخامس من ذي الحجة، و وتستمر هذه العطلة لمدة 9 أيام متتالية لجميع موظفي البنك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

استثناء بعض البنوك من عطلة عيد الأضحى

يشرح البنك المركزي قالت الحكومة السعودية إن بعض البنوك في المدينة المنورة ومكة ستغلق أبوابها خلال عطلة عيد الأضحى حيث تهدف الحكومة السعودية إلى تقديم جميع الخدمات المالية لحجاج البلاد خلال مناسك الحج. ولهذا السبب تستثنى بعض البنوك ومكاتب صرف العملات، لكن حسب قانون العمل يتم منحها أياماً أخرى بدلاً من الإجازة، ويتضاعف أجر الإجازة.

تنتهي ساعات عمل البنك قبل عيد الأضحى

تاريخ عيد الأضحى

وبحسب التنبؤات الفلكية، فإن عيد الأضحى سيوافق اليوم السادس من شهر يونيو من العام الجاري، فيما أعلنت الجهات المختصة بالمساحة الفلكية، يوم السبت 15 يونيو، عن رؤية هلال شهر ذي الحجة. تجري. وأدى بعد غروب الشمس في اليوم التاسع عشر من ذي القعدة.

يوم إجازة لموظفي الحكومة

حددت الحكومة السعودية إجازة للعاملين بها من 5 إلى 10 أيام، تبدأ من يوم الخميس عند انتهاء العمل، والذي يوافق اليوم الرابع من ذي الحجة، الموافق 10 يونيو، وتستمر حتى الأربعاء، ليعود العمال على أن يستأنف العمل يوم الخميس الموافق لليوم التاسع عشر من شهر يونيو الموافق لليوم الخامس عشر من ذي الحجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى