من أجل البحث على الفوز الأول.. موعد مباراة جيبوتي وإثيوبيا للتصفيات المؤهلة لكأس العالم

يحل اليوم منتخب إثيوبيا ضيفا على منتخب جيبوتي في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ويتواجد المنتخبين في مجموعة مصر، لذلك لدى الفريقين رغبة كبيرة في تحقيق الفوز من أجل الحفاظ على حظوظهم في التأهل، بالأخص أن المنتخب المصري يحتل صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة، إليكم موعد مباراة جيبوتي وإثيوبيا.

موعد مباراة جيبوتي وإثيوبيا

موعد مباراة جيبوتي وإثيوبيا، من المنتظر  اليوم الأحد على ملعب “بن أحمد العبدي” في تمام الساعة 7 مساء بتوقيت القاهرة والمملكة، ويذاع اللقاء في بث مباشر عبر مجموعة قنوات beIN SPORTS  القطرية المشفرة.

مشوار منتخبي إثيوبيا وجيبوتي في التصفيات المؤهلة

قبل يتواجد منتخب جيبوتي في المركز الأخير، على الجانب الآخر يتواجد فريق إثيوبيا في المركز قبل الأخير “المركز الخامس” برصيد نقطتين فقط، خلال أول ثلاث جولات تعادل منتخب إثيوبيا مع سيراليون وغينيا بيساو، وتلقى الهزيمة من منتخب بوركينا فاسو، بينما خسر منتخب جيبوتي في أول ثلاث جولات أمام منتخب مصر، وسيراليون وغينيا بيساو.

ترتيب المجموعة الأولى

إليكم ترتيب مجموعة مصر الأولى:

  • يحتل المنتخب المصري صدارة الترتيب برصيد 9 نقاط من الفوز في الثلاث مواجهات الأولى.
  • يتواجد منتخب غينيا بيساو في المركز الثاني برصيد 5 نقاط.
  • ويتواجد منتخب بوركينا فاسو في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.
  • برصيد 4 نقاط يتواجد منتخب سيراليون في المركز الرابع.
  • والمركز الخامس يتواجد منتخب إثيوبيا برصيد نقطتين.
  • وفي المركز الأخير منتخب جيبوتي دون أي رصيد من النقاط.

نظام التأهل لكأس العالم 2026

في قارة إفريقيا يتنافس 54 متتخب، مع وجود 9 مجموعات كل مجموعة تضم 6 منتخبات، يخوض كل فريق مباراة إياب وذهاب مع نفس الفريق في المجموعة، وصاحب المركز الأول في كل مجموعة يتأهل إلى كأس العالم، وأيضا يتم أخذ أفضل أربع منتخبات يحتلون المركز الثاني بملحق فاصل.

تتجه أنظار عشاق كرة القدم نحو مباراة مهمة تجمع بين منتخبي جيبوتي وإثيوبيا في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم، تعتبر هذه المواجهة فرصة حاسمة للفريقين لتحقيق الانتصار والتقدم نحو تحقيق حلم المشاركة في الحدث العالمي الأهم في عالم كرة القدم، ينتظر الجمهور بفارغ الصبر هذا اللقاء الذي يتوقع أن يكون مثير ومليئ بالتنافس والحماس، حيث يسعى كل فريق لتحقيق الفوز والتأهل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى