مفاجأة.. 5 أخبار سارة حول التصالح في مخالفات البناء

وأعلنت الحكومة المصرية، الثلاثاء الماضي، بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء المقدمة من المواطنين من كافة المحافظات. ويمكن تقديمها أيضًا من خلال التطبيق المخصص للهاتف المحمول، وقالت الجهات الرسمية في تعليقاتها إن هذا الإجراء جاء من الحكومة، رغبةً في تقنين أوضاع مخالفات البناء، وتزويد المواطنين فرصة للحصول على خدمات أساسية أفضل.

5 بشرى سارة حول التصالح في مخالفات البناء

وتشير التوقعات إلى أن العائدات ستتجاوز 2.1 مليار دولار، إذ تقدم ما يعادل 2.5 مليون مواطن بطلبات التصالح حتى الآن. كما سيكون هناك إمكانية لزيادة فترة السداد إلى 5 سنوات، ولكن بعد ذلك سيتم تطبيق فائدة يحددها البنك المركزي.

من ناحية أخرى، تسمح الحكومة بتخفيض رسم التصالح، للحالات التي تتطلب الدفع الفوري، وفي قانون التصالح حددت قيمة رسم التصالح للمتر المربع، بين 50 جنيها و2500 جنيه، وفيما يتعلق الأوراق والمستندات المطلوبة لتقديم طلب التصالح، وأوضحت وزارة التنمية والهيئات المحلية من خلال البيانات المنشورة بهذه التفاصيل، كما تم تدريب جميع العاملين في مراكز التكنولوجيا على الأمر لتسهيل عملية التقديم

وتؤكد الحكومة من خلال بياناتها الصادرة، أن عملية التصالح في مخالفات المباني ستساعد كثيراً في تحسين المنظومة العمرانية في مصر، من خلال فرص العمل الجديدة التي ستوفرها، كما ستجذب الدولة من خلال هذا النظام العديد من الاستثمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى