مع بدء التطبيق .. التعليم تكشف عن خطة اختبارات نافس الزمنية وضوابط أداء الاختبارات لكافة الصفوف

أوضحت وزارة التربية خطة امتحان النفس 1445 بعد أن أكدت أن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث ستستخدم اختبارات المحادثة 1445 في بعض المدارس وفي عدة مواد خاصة. وهو تقييم عالمي لأنظمة التعليم، يأخذ في الاعتبار خصائص التعليم العام البريطاني ويحقق أهداف الهيئة وتطلعاتها. المجتمع والقيادة الرشيدة لتعزيز التعليم العام وزيادة مساهمته في تنمية الاقتصاد.

خطة اختبار نافيس

يتم إجراء الاختبارات شخصياً في جميع المدارس “ورقياً”، وتتولى الهيئة إعداد أسئلة الاختبار وطباعتها مع مراعاة النقاط التالية:

  • يتم إجراء ثلاثة اختبارات عينة كل يوم. تغطي هذه النماذج مناهج الرياضيات والقراءة والعلوم.
  • يتم التقديم تحت إشراف مدرب هيئة التقييم وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.
  • يتكون الاختبار من 31 سؤالاً للصف الثالث الابتدائي و55 سؤالاً للصف السادس والثالث المتوسط ​​من الابتدائي.
  • يستغرق الاختبار حوالي ساعتين ونصف.
  • يتلقى كل طالب دفترًا وورقة إجابة مطبوعًا عليها اسمه، وفي هذه الحالة تكون جميع أسئلة الاختبار عبارة عن أسئلة متعددة الاختيارات ويتم وضع دائرة على الإجابة الصحيحة في ورقة الإجابة.

الخطة الزمنية لامتحانات NAFS

أعلنت هيئة تقويم التعليم جدول امتحانات NAFIS والضوابط الخاصة لإجراء الامتحانات، والتي يمكن الاطلاع عليها على “هنا“، على أن تبدأ الاختبارات:

  • بدأ اليوم الأحد 12 مايو 2024 امتحان النفيس لطلبة الدراسات العليا للسنة الثالثة، والذي يستمر حتى الأربعاء 15 مايو 2024 في مواد اللغة العربية، وذلك في كافة الأيام ما عدا الثلاثاء 14 مايو 2024 حيث يكون الامتحان سيتم انعقاده. نظمت في المواد العربية واللغوية.
  • تبدأ امتحانات الصف السادس الابتدائي من الخميس 16.5.2024 حتى الأربعاء 22.5.2024 في مادة اللغة العربية عدا يوم الاثنين 20.5.2024. الامتحان يكون باللغتين العربية والإنجليزية. المواضيع.
  • تكون اختبارات النفس للصف الثالث الابتدائي في مادة اللغة العربية من الخميس 23.5.2024 إلى الاثنين 27.5.2024 عدا يوم الأحد 26.5.2024 حيث يكون الامتحان في مادتي اللغة العربية والإنجليزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى