مضاد كلمه أوفي وفقا لتوضيح معلم خبير في اللغة العربية

كان هناك أمس الأربعاء 8 مايو 2024 سؤال لطلاب الثانوية العامة التابعين لإدارة العجوزة. كان السؤال في امتحان اللغة العربية للفصل الدراسي الثاني، وكان نص السؤال: ما هو المتضاد. من “الكامل؟” تم إدراج بعض الخيارات على النحو التالي: “كامل – الأكثر شمولاً”. المستخدمين في مقال اليوم سنشرح عكس كلمة “مثالي”.

مضاد كلمة “كامل”

أجاب مدرس اللغة العربية الخبير البروفيسور صلاح شاهين على سؤال أذهل جميع الطلاب. وأوضح أنه يجب أولاً معرفة معنى كلمة “كامل”. وقال إنه يعني الوفاء بالعهد، وعكسه الخداع والخيانة. وقال إن الإجابة الأقرب من الخيارات المذكورة هي “الأبعد”.

السؤال الثاني جاء في امتحان اليوم في قسم الإعراب العربي. وكان محتواه: “نحن بحاجة إلى ترشيد الرأي في الموضوع السابق حتى تبقى ثروة الأمة عند حوالي عشرة أسطر”. انتبه فقط إلى سلامة ودقة لغة الخطوط وعلامات الترقيم.

متى بدأت اختبارات الفصل الدراسي الثاني؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في مختلف المراحل الابتدائية والثانوية والثانوية يوم الأربعاء أمس الموافق 8 مايو 2024. وتكون هذه الامتحانات خلال نهاية العام الدراسي 2023/2024. العام (الجولة الأولى) في جمهورية مصر العربية ومن المقرر أن تستأنف في 25 مايو 2024.

تسرب اختبار Xiaoming

كما هو الحال في كل عام دراسي، وخلال فترة الامتحانات النهائية، قامت بعض صفحات الاحتيال الإلكتروني المعروفة باسم “شياومينغ” عبر “تطبيق تيليجرام” بتحميل ومشاركة ونشر إجابات امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي، وهو الأول. الامتحان الذي يؤديه الطلاب في نهاية الفصل الدراسي الثاني لعام 2024. وأوضح مسؤول من وزارة التربية والتعليم، أن هناك قاعات دراسية كثيرة في الجمهورية، تراقب عن كثب جميع الأسئلة المتداولة، وأعلن المسؤول أنه في حال ثبت أن الأسئلة المتكررة هي نفسها الموجودة في الامتحان الذي يجيب عليه الطلاب، سيتم الوصول إليها سيتم تعزيز هذه الصفحات حتى تبدأ العقوبات بموجب قانون الاحتيال السلكي في الموقع بتهمة الغش، وسيتم تقديم تقرير غش ضده، وسيتم أخذ هاتفه المحمول منه وسيتم منعه من أداء الامتحان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى