متى موعد إعلان التقويم الدراسي 1446؟ وزارة التعليم ترد موضحة كافة التفاصيل حول جدول الدراسة للعام القادم

التقويم الأكاديمي 1446 تعد وزارة التعليم من أهم المواضيع التي تستقطب اهتمام الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي، وذلك في نفس وقت نهاية العام الدراسي الحالي، حيث يذكر أن من المقرر أن تبدأ امتحانات نهاية العام الدراسي هذا الشهر وسنعرف متى ستبدأ المدارس والتقويم الجديد أدناه.

التقويم الأكاديمي 1446 وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد بدء العام الدراسي الجديد وذكرت أنه من المقرر أن يبدأ يوم الأحد 18 أغسطس الموافق 14 صفر 1446 هـ، وسيكون العام الدراسي ثلاثيًا – النظام الفصلي، وذلك لتخفيف العبء الدراسي عن الطلاب حتى لا يشعروا بالملل أثناء دراستهم مما يؤدي بالتالي إلى انخفاض مستواهم التعليمي.

تمديد الإجازة للعام الدراسي الجديد

حددت وزارة التعليم السعودية الإجازات المطلوبة في التقويم الدراسي الجديد وهي كالتالي:

  • تبدأ العطلة الأولى في 20-31 أكتوبر 2024 وتستمر هذه العطلة لمدة 14 يومًا متتالية.
  • أما الإجازة الثانية فتبدأ يوم 25 فبراير 2025 وتستمر يوم 6 مارس.

التقويم الأكاديمي 1446 وزارة التربية والتعليم

تاريخ نهاية العام الدراسي الحالي

كما هو مقرر لهذا العام، فإن العطلة النهائية للعام الدراسي الحالي تبدأ يوم الخميس، الموافق 2024/6/10 وذو الحجة 1445/4هـ. تبلغ مدة الإجازة الصيفية 69 يومًا تقريبًا، وتمنح للطلاب للاسترخاء وتجديد النشاط والاستعداد لعودة العام.

امتحانات الفصل الثالث

لقد أوضحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية موعد امتحانات الفصل الدراسي الثالث حيث من المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم 4 يونيو وتستمر لمدة خمسة أيام حتى 10 يونيو. وأكدت وزارة التعليم السعودية أنه سيتم تنفيذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لضمان سير الامتحانات دون أي طارئ، كما أصدرت الوزارة أوامرها. ويجب على جميع الإدارات التعليمية في الدولة الالتزام بالجدول الذي تحدده الوزارة وإعلان جدول الامتحانات لكل مرحلة دراسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى