متى عيد الاضحى 2024 العد التنازلي وموعد الإجازة؟ الجهات المعنية توضح الأمر

يتطلع الكثير من الناس إلى موعد عيد الأضحى عام 2024، حيث يعد هذا العيد من أهم احتفالات التقويم الهجري الإسلامي، تحقيقاً لأمر الله بذبح ابنه إسماعيل وفداء الله له بكبش كبير. ويتميز الاحتفال بالعديد من العادات والتقاليد الجميلة التي تضفي البهجة والسعادة على المناسبة حيث يجتمع الأهل والأحباء لتبادل التهاني. وتناول الطعام اللذيذ وتوزيع الهدايا على الأطفال والمحتاجين، مما يعكس روح المحبة والأخوة التي تسود المجتمع في هذا الوقت الميمون، إليكم موعد عيد الأضحى لعام 2024.

متى يبدأ العد التنازلي لعيد الأضحى 2024

ينتظر ملايين المسلمين حول العالم قدوم عيد الأضحى بفارغ الصبر، إذ يريدون التقرب إلى الله من خلال أداء طقوس التضحية والاحتفال بهذا الحدث الديني الهام، حيث أن عيد الأضحى هو عيد ديني آخر. المسلمون بعد عيد الفطر، ويوافق شهر ذي الحجة، الشهر الثاني عشر من التقويم الهجري.

بناءً على الحسابات الفلكية، حدد المعهد الوطني للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية الاحتفال بعيد الأضحى يوم السبت التاسع من ذي الحجة 1445، والذي يوافق السادس عشر من يونيو 2024 في التقويم الميلادي، ومن المتوقع أن أول أيام العيد هو الأحد العاشر من ذي الحجة 1445 الموافق 17 يونيو 2024، إذ لم يبق على قدوم هذا اليوم المبارك سوى 38 يومًا، ودار الإفتاء المصرية تفحص مراقبة هلال شهر ذي الحجة للتأكد من الموعد الشرعي لعيد الأضحى 2024.

أضحية في عيد الأضحى

ويرتبط عيد الأضحى بذبح الضحايا، والذي يشمل ذبح الجاموس والأبقار والأغنام والماعز. ويؤكد علماء المسلمين أن الأضحية تعبر عن قرب العبد من الله، وتزيد من التكافل الاجتماعي بين المسلمين، مما يزيد من التواصل والتعاون بينهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى