متى تاريخ نزول حساب المواطن دفعة 79 يونيو 2024 في الحسابات البنكية للمستفيدين؟ وتفاصيل الزيادة المالية بمناسبة عيد الأضحى الموارد البشرية تُجيب

أيام قليلة من الآن تفصلنا عن تاريخ نزول حساب المواطن لشهر يونيو 2024 المتمثلة في الدفعة 79 من الدعم، مع طرح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نتائج أهلية حساب المواطن بصورة مبكرة عما هو معتاد علية، كثرت التوقعات التي تؤكد على تقديم موعد إيداع رواتب حساب المواطن لشهر يونيو 2024 وتضمنه لزيادة مالية جديدة بقيمة 1000 ريال سعودي احتفالا بعيد الأضحي المبارك، ولكثرة التساؤلات التي تلقتها منصة خدمة المستفيدين قامت بتوضيح بعض التفاصيل الهامة التي تتعلق إعانة حساب المواطن لهذا الشهر.

تاريخ نزول حساب المواطن لدفعة 79 يونيو 2024

نفت منصة خدمة المستفيدين المتحدث الرسمي باسم البرنامج، كافة الأخبار التي نُشرت مؤخرًا وتؤكد على بمناسبة عيد الأضحي المبارك، فقد أكدت على أن رواتب حساب المواطن للشهر الجاري يونيو 2024 تنزل وفق التاريخ المثبت للإيداع وهو العاشر من كل شهر ميلادي، الموافق صباح الأثنين 10 يونيو 2024 ميلادي 4 ذي الحجة 1445 ولا توجد أي قرارات رسمية تؤكد من صحة قرار التأخير.

هل يوجد زيادة في حساب المواطن هذا الشهر؟

حسمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حقيقة كافة الأبناء التي كثر تداولها خلال الساعات القليلة الماضية وحتي وقتنا الحالي، والتي تؤكد على صرف لكل مستفيد مؤهل لاستحقاق دفعة يونيو بمناسبة عيد الأضحي، حيث نفت مصادقة هذ الأخبار فحتي وقتنا الحالي لم تصدر اي قرارات رسمية تؤكد من هذا الأمر.

شروط اسحقاق دعم حساب المواطن

تسجيل حساب جديد في دعم حساب المواطن متاح طول العام عبر الموقع الرسمي لحساب المواطن عبر شبكة الأنترنت، ولكن وفق بنود وشروط محددة تم الإتفاق عليها من قبل الجهات العليا المسؤولة عن الدعم حتي تتضمن من أن قيم الدعم تصل إلى المستحقين الفعلين ومن اهم شروط استحقاق دعم حساب المواطن:

  • يشترط أن يكون المواطن سعودي الجنسية.
  • ومن ثم ضرورة الإقامة على الأراضي السعودية إاقمة دائمة.
  • يجب ألا يقل الدخل الشهري للمسجل عن الحد المانع لاستحقاق معاش حساب المواطن.
  • إضافة إلى ضرورة توفير شرط استحقاق السكن.
  • إلى جانب توفير كافة المستندات والوثائق المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى