متى الاختبارات النهائية الترم الثالث 2024 حسب جدول الدراسة بعد التعديل الأخير؟

وفي نهاية كل فصل دراسي، تثير أيام الاختبارات النهائية الترقب والاهتمام لدى الطلاب والمعلمين على حد سواء، حيث تتيح هذه الاختبارات للطلاب فرصة مراجعة ما تعلموه خلال الفصل الدراسي وتقييم مستواهم الأكاديمي في عام 2024 الاستعداد للفترة الأخيرة من الدراسة والتحضير. بالنسبة للامتحانات المخطط لها، من المهم متابعة التحديثات والإعلانات المقدمة من الجامعات أو المدارس حتى تكون مواعيد الامتحانات النهائية معروفة بالضبط حتى يتمكن الجميع من تنظيم وقتهم وتخطيطه بكفاءة. يعد الإعداد الجيد والتخطيط السليم للمواعيد النهائية أمرًا ضروريًا لاجتياز الامتحانات وتحقيق الأهداف الأكاديمية. وفيما يلي كافة المعلومات الخاصة بالامتحانات النهائية 2024.

موعد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية جدول الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، حيث من المقرر أن تعقد الاختبارات العملية والشفوية في مكة المكرمة يوم 20 ذي القعدة، تليها الاختبارات النهائية الامتحان النظري. الامتحانات يوم 27 ذي القعدة الموافق 14 يونيو 2024م. ومن المقرر أن تنتهي جميع الاختبارات النهائية في 10 يونيو 2024.

ويرتبط هذا الإعلان بحرص الوزارة على تزويد الطلاب بالمعلومات اللازمة حتى يتمكنوا من الاستعداد الجيد للفصل النهائي من دراستهم.

موعد الاختبارات النهائية بمدارس مكة المكرمة

أعلنت السعودية تأجيل مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث بمدارس مكة المكرمة، بسبب حالة استثنائية تزامنت مع موسم الحج مع موعد الامتحان المقرر سابقا. وتم تأجيل مواعيد الاختبار تفادياً للازدحام الذي قد يحدث في مدينة مكة المكرمة مع وصول ضيوف الله لأداء مناسك الحج.

  • ومن المقرر أن تبدأ الاختبارات العملية يوم الثلاثاء 14 ذو القعدة.
  • وتبدأ الاختبارات الكتابية يوم الأحد 18 ذو القعدة.
  • أما الاختبارات الشفهية فستبدأ يوم الأحد 25 ذو القعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى