ما هو موعد العطلة الصيفية 2024 في الجزائر؟ .. وزارة التربية الوطنية الجزائرية توضح

يمكنكم معرفة موعد الإجازة الصيفية الجزائرية 2024، لأن وزارة التربية الجزائرية أعلنت عن موعد بدء الإجازة الصيفية 2024 حسب الجدول المتفق عليه، أخذ استراحة من الدروس والعودة إلى الأنشطة للعام الدراسي المقبل. الجميع يتطلع لقضاء العطلة مع العائلة والأصدقاء ويتم تسليم الشهادات للطلاب والآن سنتعرف على تفاصيل هذه العطلة الصيفية.

جدول العطلة المدرسية الرسمية في الجزائر

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن العطل الرسمية للمدارس لعام 2018، ليحظى الطلاب والمعلمون بوقت ممتع واستراحة كافية لتجديد أنشطتهم.

  1. إجازة الخريف: تأتي هذه الإجازة بعد إجازة الصيف وتشمل جميع المدارس في جميع أنحاء الجزائر. يكون الطقس معتدلاً إلى حد ما ومن المقرر أن يبدأ يوم 31 أكتوبر ويستمر حتى 5 نوفمبر.
  2. إجازة الشتاء: هي الإجازة الثانية بعد فصل الخريف وتشمل المعلمين والطلاب على السواء. وتتميز هذه الفترة بأجواء باردة ومن المقرر أن تبدأ يوم 21 ديسمبر وتستمر حتى 7 يناير.
  3. عطلة الربيع: تأتي بعد عطلة الشتاء وتتميز بجو مشرق ومعتدل حيث يستمتع السكان بالتجول في الحدائق ورؤية الزهور. ويبدأ يوم 21 مارس ويستمر يوم 7 إبريل، تزامنًا مع عيد الأم.

موعد العطلة الصيفية في الجزائر 2024

وتم الإعلان عن بدء العطلة الصيفية بعد الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بالعام الدراسي مثل إعلان نتائج الامتحانات وتنظيم القبول والفصول الدراسية وتسليم شهادات الطلاب. وتبدأ العطلة في 4 يوليو وتستمر لمدة ثلاثة أشهر أخرى حتى بداية العام الدراسي الجديد. تعتبر العطلة الصيفية من أطول الإجازات ويمكن أن تشمل… وتشمل هذه الفترة بعض الأعياد والمناسبات الدينية مثل عيد الأضحى والمولد النبوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى