ما حقيقة التقويم الدراسي 1446 ثلاث فصول؟ وهل تم إلغاء الفصل الثالث من العام القادم؟ إجابة وزارة التعليم هي:

واقع التقويم الدراسي 1446هي هي الفصول الثلاثة التي يبحث عنها جميع الطلاب في المملكة، خاصة بعد انتشار خبر بشكل كبير على شبكات التواصل الاجتماعي وبين الطلاب عن قيام وزارة التعليم السعودية بإلغاء الفصل الدراسي الثالث لمجمع الدراسة التابع لوزارة التعليم السعودية توضيح خطة التقويم الأكاديمي للعام الجديد، سنوضح أدناه أنه تم اعتماد ثلاثة فصول دراسية للعام الجديد.

وواقع التقويم الجامعي لعام 1446هـ هو ثلاثة فصول دراسية

أعلنت وزارة التعليم السعودية، عن استحداث ثلاثة فصول دراسية في العام الدراسي الجديد، حيث أوضحت الوزارة أنه لا صحة لانتشار الإلغاء بين الطلاب واستمرار نظام الثلاثة فصول الدراسية. سيتم طرحه، ولا توجد نية لتفكيك النظام والعودة إلى نظام الفصلين الدراسيين. ينطبق العام الدراسي الجديد على كافة المراحل الدراسية والجامعات المختلفة في بعض الجامعات الخاصة في المملكة.

وواقع التقويم الجامعي لعام 1446هـ هو ثلاثة فصول دراسية

تاريخ بداية العام الدراسي 1446هـ

تم ذكره وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية وقال موقع “إكس” إن موعد بدء العام الدراسي الجديد سيكون يوم الأحد 18 أغسطس، الموافق اليوم الرابع عشر من شهر صفر 1446هـ، وذلك بعد إجازة الصيف بحد أقصى شهرين من تاريخ الإجازة. في نهاية العام الدراسي الحالي يعود الطلاب إلى المدارس قبل نهاية العام الدراسي، ويتم الإعلان عن الخطة الزمنية للدراسة بعد نهاية العام الدراسي. الفصل الدراسي الحالي حتى يتمكن الطلاب من تنزيله ومراجعته في أي وقت.

بداية نهاية العام الدراسي 1445هـ

وتبدأ نهاية العام الدراسي الحالي يوم الخميس اليوم العاشر من شهر يونيو 2024م، الموافق اليوم الرابع من شهر ذي الحجة 1445هـ، حسب جدول التقويم الدراسي الحالي، حيث يؤدي جميع الطلاب امتحاناتهم الأكاديمية هذا العام. العام الدراسي، يحصلون بعدها على إجازة صيفية مدتها 69 يومًا يستطيع الطلاب خلالها ممارسة جميع أنشطتهم ومهاراتهم الصيفية المفضلة ليعودوا خلال العام الدراسي الجديد بكامل قوتهم وطاقتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى