ما حقيقة إلغاء الفصل الثالث في عام 1446 مع اقتراب إصدار التقويم الدراسي الجديد للمدارس

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن إلغاء الفصل الدراسي الثالث لعام 1446، حيث تداول بعض الطلاب وأولياء الأمور خبر إعلان وزارة التعليم السعودية عن إلغاء ثلاثة فصول دراسية. النظام، في نفس وقت الإعلان عن بدء العام الدراسي الجديد وسنوضح أدناه جميع المعلومات التي تفيد بإلغاء الفصل الدراسي الثالث.

والحقيقة أنه تم إلغاء الفصل الثالث عام 1446

وأوضحت وزارة التعليم السعودية في بيان رسمي أنه سيتم تطبيقه في العام الدراسي الجديد، وأن هذا النظام ليس المقصود إلغاءه في المدارس أو الجامعات المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، حيث تهدف وزارة التعليم السعودية إلى العمل على هذا الغرض ويأتي هذا النظام لتطوير نظام التعليم والعمل على تحسين أداء الطلاب، بالإضافة إلى عدم شعور الطلاب بالملل أثناء الدراسة، حيث تم إدخال نظام الفصلين الدراسيين، نظام الفصلين الدراسيين وهو جامعة جازان.

مميزات تطبيق نظام الثلاثة فصول الدراسية

هناك عدد من الفوائد المرتبطة بتطبيق نظام الفصول الثلاثة، والتي سعت وزارة التعليم السعودية إلى تحقيقها. وهذه الفوائد هي كما يلي:

والحقيقة أنه تم إلغاء الفصل الثالث عام 1446

  • يساعد على تحسين أداء الطلاب من خلال اختبارات الأداء التي تجريها الوزارة في نهاية كل فصل دراسي.
  • إن الإجازة الممتدة التي يأخذها الطلاب في نهاية كل فصل دراسي تقطع شوطا طويلا في إعادة تنشيط الطلاب حتى يتمكنوا من العودة لمواصلة دراستهم بكامل طاقتهم.
  • يساهم في تخفيف العبء الأكاديمي عن كل من المعلم والطلاب.
  • إن إضافة مواد جديدة ينمي القدرات المعرفية لدى الطلاب بما لا يؤثر على جميع المواد الأخرى.
  • يساعد الطلاب على التركيز بشكل أفضل من تطبيق نظام الفصلين الدراسيين، حيث أن هناك 13 أسبوع دراسة فقط في الفصل الدراسي، مما يساعد الطلاب على عدم الشعور بالملل.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 1446هـ

أعلن وزارة التربية والتعليم يبدأ العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية يوم الأحد 18 أغسطس 2024، والذي يوافق العام الدراسي الرابع عشر من صفر 1446هـ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى