ماهي حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين لشهر يونيو 2024؟ التأمينات الاجتماعية توضح الأمر

تقدم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات لمواطنيها، حيث توفر للمتقاعدين السعوديين سواء كانوا منتسبين إلى الحكومة العسكرية أو المدنية خدمة الاستعلام بسهولة عن راتبهم التقاعدي عبر منصة إلكترونية. لتوفير وقت وجهد صاحب المعاش بدلاً من الذهاب إلى مقرات الحكومة، انتشر خبر زيادة رواتب أصحاب المعاشات في السعودية اعتباراً من يونيو المقبل 2024 ومن خلال مقال اليوم سنتعرف على كافة التفاصيل حول هذا الموضوع. تابع معنا.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين عام 1445هـ

أوضحت المؤسسة الوطنية للتقاعد، أنه بحسب ما تم تداوله من أخبار حول زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين، فإن كل ما ينشر عار عن الصحة، حيث سيتم صرف رواتب الشهر المقبل دون زيادة، ولم يصدر أي أمر ملكي. أعلن الملك سلمان بن عبد العزيز عن زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية وأن كل هذا مجرد شائعات.

موعد صرف رواتب المتقاعدين من الشهر القادم

كما تم الإعلان عنه سابقًا، يتم دفع أجر التقاعد في بداية كل شهر تقويمي في اليوم الأول، ولكن في بعض الأحيان قد يقع اليوم الأول في عطلة رسمية أو عطلة وفي الشهر التالي، يكون الأول من يونيو هو يوم سبت. بحيث يتم السداد يوم الأحد الثاني من شهر يونيو الموافق لليوم 25 من ذي القعدة 1445.

إجراءات الاستعلام عن الراتب التقاعدي لشهر يونيو

أعلن معهد التقاعد الوطني عن بعض الخطوات التي يمكنك من خلالها الاستعلام عن راتبك التقاعدي حسب الشهر الميلادي، وهي كالتالي:

  • قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لهيئة التقاعد الوطنية.
  • الضغط على خانة الاستفسار عن حقوق التأمين في الصفحة الرئيسية.
  • أدخل رقم الهوية الذي قمت بالتسجيل به واسم المستلم.
  • أدخل رمز التحقق بشكل صحيح.
  • انقر فوق الاستطلاع.
  • سوف ترى الراتب أمامك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى