ماهي حقيقة الغاء الاختبارات الوزارية وموعد امتحانات نهاية العام الدراسي 1445؟ وزارة التعليم توضح الأمر

قررت وزارة التعليم السعودية أن يتم تطبيق الاختبارات المحكمة النهائية المركزية التي تستهدف مجموعة من المواد الدراسية على طلاب المدارس الحكومية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية كجزء من اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445 لتقييم الطلاب السابقين بسبب انتشار جائحة كورونا، لكن ظهرت أخبار على وسائل التواصل الاجتماعي تفيد، بتأجيل الامتحانات الوزارية إلى العام المقبل 1446. هذا ما خلصت إليه الوزارة. تعرف على كيفية الرد على هذا الخبر وسنتعرف على التفاصيل في هذا المقال.

تأجيل الامتحانات الوزارية

الواجبات الوزارية هي الامتحانات النهائية من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي. وتطبق هذه الاختبارات على الرياضيات والعلوم واللغة العربية واللغة الإنجليزية ونتطلع إلى إعادة تطبيقها والتي انطلقت عام 1437هـ لإثبات قدرة الطالب على إدارة… المعارف والمهارات والمفاهيم الأساسية في تحصيله الدراسي فيما يتعلق بأخبارها تأجيل في التقويم الدراسي للعام القادم 1446هـ تؤكد الوزارة أن هذه مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة وأن الاختبارات ستكون في المواعيد المتفق عليها.

موعد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثالث هو 1445

أكدت وزارة التربية والتعليم اليوم أنه خلال أقل من 21 يوماً ستبدأ جميع مدارس المملكة اختباراتها النهائية الكتابية للفصل الدراسي الثالث لعام 1445، وأظهرت خريطة التقويم الدراسي الحالية ما يلي:

  • وستبدأ الاختبارات العملية يوم الثلاثاء 20 ذو القعدة 1445، الموافق 28 مايو 2024.
  • وبعد ذلك ستبدأ الاختبارات النهائية الكتابية يوم الثلاثاء 27 ذو القعدة 2024.

برجاء ذكر موعد آخر امتحانات بمكة المكرمة

وأجرت الوزارة بعض التغييرات على مواعيد الفصل الدراسي الثالث في جميع مدارس مكة المكرمة، وذلك بسبب تعارض المواعيد السابقة مع موسم حج 1445، فأتت المواعيد الجديدة على النحو التالي:

  • وستبدأ الاختبارات العملية يوم الثلاثاء 14 ذو القعدة 1445 الموافق 22 مايو 2024.
  • ثم تبدأ الاختبارات الكتابية يوم الأحد 18 ذو القعدة 1445 الموافق 26 مايو 2024.
  • ومن ثم سيتم نقل الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي والمنصات التعليمية المعتمدة من 25 ذو القعدة إلى 4 ذو الحجة 1445 وسيتم التطبيق من خلال الاختبارات الشفهية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى