ماهي أخر أخبار التقويم الدراسي 1446؟ وزارة التعليم توضح الأمر

يمر الطلاب بواحدة من أصعب مراحل التقويم الأكاديمي، وهي مرحلة الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1445. وبانتهاء هذه الامتحانات يكون العام الدراسي قد انتهى ويبدأ موسم الإجازة لفترة. لمدة تصل إلى شهرين وأسبوع كما هو معلن، لأنهم بحاجة للطلاب والطالبات لهذه الفترة ليكون لديهم عام متجدد إجازة لينشطوا مرة أخرى، وتحسبا للعام الجديد تهدف وزارة التربية والتعليم إلى نشر التقويم الدراسي لعام 1446 حتى يتمكن الطلاب والمعلمون وأولياء الأمور من الاستعداد والتعرف على العام الجديد من تاريخ بدء الدراسة. تابعوا معنا هذا التقرير.

بداية العام الدراسي 1446هـ

ستبدأ الدراسة للعام الجديد القادم بحضور الطلاب في جميع المراحل التعليمية من بداية المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال إلى المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية العامة أعلنت المملكة العربية السعودية بدء التقويم الدراسي الجديد 1446 يوم الأحد الموافق 18 أغسطس 2024، وهذا التاريخ مناسب حسب توزيع دراسة البرامج التعليمية في الفصول الدراسية المخصصة للطلاب خلالها.

الجدول 1446 من التقويم الأكاديمي

ونجد أن وزارة التعليم السعودية لم تعتمد رسميا حتى الآن التقويم الدراسي للعام الجديد 1446. تم الإعلان عن مواعيد بداية ونهاية العام الدراسي 1446 في المملكة العربية السعودية فقط. ، ومن المقرر نشر بعض التفاصيل المهمة على مدار العام. يمكننا أن ننظر إلى كل منهم. ونعرض هذه التصريحات المهمة على النحو التالي:

  • ويبدأ العام الدراسي الجديد رسميًا في المملكة للطلاب في 14 صفر 1446، الموافق 18 أغسطس 2024.
  • ومن المقرر رسميًا أن يكون نهاية العام الدراسي 1446 للطلبة يوم 4 ذي الحجة 1446، الموافق 10 يونيو 2025.
  • وبحسب تصريحات وزارة التربية والتعليم الأخيرة بشأن تقسيم العام الدراسي الجديد، فقد تم الإعلان عن أن العام الدراسي يتكون من 180 يومًا دراسيًا، منها 60 يومًا عطلات رسمية في العام، تقدر بـ 68 يومًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى