ماهو موعد عيد الأضحى المبارك 2024 في السعودية؟ الجهات المختصة توضح الأمر

“في عام 2024، سينتظر المسلمون في المملكة العربية السعودية بفارغ الصبر قدوم عيد الأضحى، الذي يعتبر من أهم الأعياد الدينية في الإسلام. ويأتي عيد الأضحى بعد الانتهاء من مناسك الحج، حيث يقدم المسلمون الولاء والاحترام لله عز وجل. وتشهد السعودية حاليا أجواء احتفالية مميزة حيث يتجمع المسلمون لأداء صلاة العيد. يحضر الأهل والأصدقاء الحفل ويتبادلون التهاني والهدايا. يعكس عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية التراث الديني العميق الذي يميز المملكة العربية السعودية ويعزز التماسك المعنوي والاجتماعي.

موعد عيد الأضحى 2024 في السعودية

وبحسب الحسابات الفلكية، فإن الشهر المبارك 2024 لم يبق له سوى 35 يوما فقط، على يوم الأحد 16 يونيو. يعد هذا السؤال الخاص بتحديد موعد عيد الأضحى من أكثر الأسئلة الشائعة التي يبحث الكثير من الناس عن إجابة لها والاستعداد لهذه المناسبة الدينية الهامة يتطلب معرفة موعد العيد بالضبط. ومن عادات هذا اليوم المبارك الذبح على سنة سيدنا إبراهيم عليه السلام.

دراسة هلال ذي الحجة 1445

وبناء على الحسابات الفلكية، من المتوقع أن يظهر هلال شهر ذي الحجة في سماء يوم الخميس، وهو الموافق لتاريخ 29 من شهر ذي القعدة، وهو نفس تاريخ اليوم السادس من شهر يونيو 2024، ومن المتوقع أن يحدث الاقتران في تمام الساعة 2:39 مساءً بتوقيت القاهرة. ويظهر الهلال في سماء مكة المكرمة لمدة 11 دقيقة تقريبا.

ومن المتوقع بعد ذلك أن يظل هلال القمر مرئيا في مدينتي جاكرتا وكوالالمبور لمدة 9-14 دقيقة بعد غروب الشمس في نفس اليوم، حيث تساعد هذه التوقعات الناس على تحديد موعد بدء شهر ذو الحجة. الحجة، والذي يعتبر من أهم الأشهر في التقويم الإسلامي بسبب أضحية عيد الأضحى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى