ماهو موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث 1445؟ وزارة التعليم توضح الأمر

من المعروف أن وزارة التعليم السعودية ستطرح التقويم الدراسي للعام 1445هـ وهو نظام ثلاثة فصول دراسية في المملكة العربية السعودية لجميع المراحل الدراسية وقد كثرت التساؤلات حول إلغاء التقويم الفصل الدراسي الثالث ومتى يبدأ العام الدراسي القادم للعام 1446هـ بعد 19 ربيع الأول سعودي – قررت جامعة المملكة العربية السعودية تطبيق نظام الدراسة لفصلين دراسيين فقط، وقد تم الانتهاء من الفصل الثالث. ألغيت في هذه الجامعات وأهم هذه الجامعات السعودية هي جامعة جدة وجامعة القصيم وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل وجامعة الملك فيصل، ويريد الكثير من أولياء الأمور والطلاب أن يعلموا أنه تم إلغاء الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي المقبل، وسنخبرك بهذا في المقال التالي.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث لعام 1446هـ

يتابع العديد من الطلاب التقويم الدراسي لعام 1446هـ في المدارس والجامعات لمعرفة حقيقة تعليق الفصل الدراسي الثالث وبدء العام الدراسي المقبل في السعودية أوضحت وزارة التعليم السعودية ما يقال عنه إن إدخال نظام الفصلين الدراسيين وإلغاء الفصل الثالث غير صحيح وليس له أي أساس من الصحة. وفي دولة السعودية 19 جامعة لم تلغي الفصل الدراسي الثالث، ولم يصدر أي قرار وزاري حتى الآن. – إدخال نظام الفصلين الدراسيين في جميع مدارس وجامعات المملكة على أن تكون الدراسة فيها في المملكة العربية السعودية.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث بمكة المكرمة 1445

تم مؤخراً الإعلان عن قرار بتأجيل موعد الاختبارات النهائية للفصل الثالث لجميع مدارس مكة بسبب موسم الحج، وتم التغيير لمدينة مكة فقط، ولكن ننوه إلى الباقي. مناطق السعودية لن تتغير وهذه المعلومات هي كما يلي:

  • تقرر تغيير موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث فقط في جميع مدارس منطقة مكة المكرمة.
  • تم تغيير موعد الاختبارات العملية للمدارس بمكة المكرمة إلى الأربعاء 14 ذو القعدة 1445، الموافق 22 مايو 2024.
  • موعد الاختبارات الكتابية هو يوم الأحد 18 ذو القعدة 1445، الموافق 26 مايو 2024.
  • أما الاختبارات الشفهية فمن المقرر أن تعقد في مكة المكرمة يوم الأحد الموافق 25 ذو القعدة 1445 الموافق 2 يونيو 2024.
  • نهاية الولاية الثالثة هي يوم 4 ذي الحجة 1445، الموافق 10 يونيو 2024 في المملكة العربية السعودية.
  • تم تغيير موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث في جميع المدارس بمكة المكرمة فقط، أما باقي المدارس في جميع أنحاء المملكة فستبقى على موعدها القديم وفقا لتعليمات وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى