ماهو موعد اجازة عيد الاضحى السعودية؟ الجهات المختصة توضح الأمر

يتساءل الكثير من الناس عن موعد عيد الأضحى في السعودية مع اقتراب عيد الأضحى المبارك لعام 1445 هـ 2024 حيث تبقى لدينا أسابيع قليلة لموعده بعد رؤية هلال شهر ذي الحجة ويتم دمج تاريخ عيد الأضحى مع التقويم الهجري. وبحسب توقعات الهيئة الفلكية فمن المتوقع أن يكون عيد الأضحى يوم الأحد الموافق السادس عشر من يونيو 2024م، يحتفل المسلمون بعيد الأضحى في جميع أنحاء العالم، ويأتي هذا العيد بعد عيد الأضحى المبارك. يوم الوقوف بعرفات، حيث يؤدي المسلمون مناسك الحج ويقفون بعرفات في اليوم التاسع من ذي الحجة.

عطلة عيد الأضحى في السعودية

يبدأ المسلمون عادة أداء الشعائر الدينية المقدسة من يوم عيد الأضحى ابتداء من اليوم الثامن من ذي الحجة وتستمر لعدة أيام في المملكة العربية السعودية ولا يوجد إعلان رسمي حتى الآن بخصوص موعد عيد الفطر السعودي – عطلة الأضحى عام 2024. إلا أنه من المعتقد على نطاق واسع أن عطلة عيد الأضحى تستمر لمدة أربعة أيام، لكن هذه الفترة يمكن أن تختلف بين المؤسسات والقطاعات المختلفة.

وبحسب التقويم الفلكي، فإن إجازة عيد الأضحى لعام 2024 تبدأ يوم الراحة بعرفة، الموافق 15 يونيو، وتنتهي يوم 19 يونيو، على أن تعود إلى العمل يوم الخميس 20 يونيو. ومن المحتمل أن يستمر حتى السبت 22 يونيو، عندما يكون لدينا أسبوع كامل من الإجازة. ومن المتوقع أن تكون العودة إلى العمل يوم الأحد 23 يونيو، ولكن لم يتم الإعلان عن الأمر رسميًا بعد.

متى عيد الأضحى؟

ولم يتم حتى الآن تأكيد موعد عيد الأضحى في السعودية لعام 1445 هجرية، ومن المتوقع أن تعلن السلطات السعودية عن الموعد الرسمي بعد رصد هلال ذي الحجة. ومن المقرر أن تكون الرؤية يوم الخميس شهر ذي القعدة يوم 29 الجاري، الموافق 6 يونيو 2024.

أما الحسابات الفلكية فتبين أن أول أيام شهر ذي الحجة هو يوم الإثنين 7 يونيو 2024، وبالتالي فإن وقفة عرفات تكون يوم السبت 15 يونيو 2024، ومن المتوقع أن يكون عيد الأضحى في اليوم التالي. اليوم الأحد 16 يونيو 2024. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى