بدأ في الآونة الأخيرة عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور بإجراء عمليات بحث واسعة على محرك البحث جوجل عن رابط وكيفية الاستعلام عن نتائج الشهادة الثانوية الفصل الدراسي الأول 2024 بعد امتحانات الصف الثالث الثانوي الفصل الأول 2024. وانتهت يوم الأربعاء 24 يناير 2024. ستبدأ مديريات التربية والتعليم بإعلان نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2024 نهاية الأسبوع المقبل، أي خلال الأيام القليلة المقبلة فور الانتهاء من الفحوصات. والقيام بأعمال التصحيح والمراجعة عليها وتجميع الملاحظات ونتائج الأقسام التدريبية، وفي الفقرات التالية سنقدم لكم دليلاً حول هذا الموضوع ورابطًا وكيفية الحصول عليه، والحصول على النتائج بسهولة إلكترونيًا.

نتائج الشهادة الاعدادية الفصل الدراسي الأول 2024

مع اقتراب الفصل الأول من عام 2024 موعد إعلان نتائج الشهادة الثانوية أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الفني أن نسبة النجاح في الفصل الأول من عام 2024 امتحانات الصف الثالث الثانوي مطمئنة و أن جميع الطلاب مطمئنون. كما أعلن الوزير عن استعداد الوزارة لتنفيذ الإجراءات اللازمة في مواجهة فيروس كورونا الجديد في عملية تصنيف ومراجعة وإعلان نتائج الامتحانات. باتباع الخطوات البسيطة التي سنشرحها لك في الفقرات أدناه، يمكنك بسهولة استلام نتائجك إلكترونيًا فور إعلان النتائج.

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية ترم أول 2024

يمكن للطلاب الاستعلام بسهولة عن نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2024 فور إعلانها إلكترونيًا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى الموقع أو من خلاله.
  • اختيار مرحلة إعداد الشهادة.
  • اختر ولايتك.
  • أدخل رقم مقعد الطالب.
  • انقر على زر “عرض النتيجة”.

ومن المتوقع أن يتم إعلان نتائج شهادة الإعداد للفصل الدراسي الأول 2024 بداية شهر فبراير المقبل، أي خلال الأيام القليلة القادمة، بعد الانتهاء من تصحيح ومراجعة وتحرير الضوابط. كما أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الفني أن عملية تصحيح ومراجعة الدرجات ونتائج مديريات التربية مستمرة بأقصى سرعة. يتم وضع درجات لجميع الاختبارات وسيتم إعلان النتائج فورًا بعد الانتهاء من دراسات التقدير والمراجعة. .