قرار استثنائي بتقديم موعد الاختبارات النهائية في مكة والمدينة هل ينبغي تطبيقه على الجميع؟

أثار القرار الاستثنائي بتأجيل موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث في مدينتي مكة والمدينة اهتمام الطلاب وأولياء الأمور. ورغم أن هذا القرار لم يتم تعميمه على جميع المدارس في المملكة، إلا أنه أثار تساؤلات حول إمكانية ذلك. وتطبيقه على نطاق أوسع وتأثيره على الحياة الأكاديمية للطلاب. إن النظر في تقديم مواعيد الامتحانات أو تأخيرها هو قرار اتخذته وزارة التعليم السعودية، والتي تسعى دائمًا إلى توضيح كافة الأمور المتعلقة بالدراسة لضمان الاستعداد الجيد للطلاب. للامتحانات النهائية .

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث بمدارس مكة المكرمة

أعلنت وزارة التعليم السعودية، عن قرار غير مسبوق بتقديم مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث لجميع مدارس منطقة مكة المكرمة. ويشكل هذا الإجراء تغييرا استثنائيا يهدف إلى منح الطلاب المزيد من الوقت للاستعداد الجيد للامتحانات والامتحانات. تخفيف الضغط عليهم في هذه الفترة الحرجة، حيث تبدأ الاختبارات العملية يوم الثلاثاء الموافق 14/11/1445هـ، وتبدأ الاختبارات الكتابية يوم الأحد 18/11/1445هـ، وتنتهي فترة الامتحان يوم الخميس 22/ 11/1445. أوه.

رسمياً.. واستثنائياً..

تقديم موعد الاختبارات النهائية بمكة والمدينة.

مكة المكرمة:

– بدء الاختبارات العملية يوم الثلاثاء 14/11/1445هـ

– بداية الاختبارات التحريرية يوم الأحد 1445/11/18هـ

– وينتهي يوم الخميس 1445/11/22هـ.

مدينة:

– تبدأ الامتحانات العملية يوم…

– وكالة تعليق الدراسة (@News_Ejazah) 15 مايو 2024

موعد الامتحانات النهائية في مدارس المدينة

كما أُعلن عن تغيير مواعيد الاختبارات النهائية لمدارس المدينة، بحيث تبدأ الاختبارات العملية يوم الأحد 18/11/1445هـ، وتبدأ الاختبارات الكتابية يوم الخميس 22/11/1445هـ. ويستمر حتى يوم الأربعاء 28 / 11 / 1445هـ. ويأتي هذا القرار ضمن… مواصلة الجهود لتسهيل عملية الامتحانات ومنح الطلاب المزيد من الوقت للاستعداد الجيد مما يساعد على تحسين النتائج الدراسية وتخفيف الضغط عليهم خلال هذه الفترة الحرجة.

تأثير موسم الحج وتغير موعد الاختبارات النهائية

أعلنت وزارة التعليم السعودية، قرارا مفاجئا بتقديم مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث لجميع مدارس منطقة مكة المكرمة، استجابة لموسم الحج وأهميته الكبيرة في المنطقة.

  • وكان من المقرر أن تبدأ الاختبارات العملية يوم الثلاثاء 14 ذو القعدة.
  • ويستمر جدول الامتحانات حتى يوم الخميس 22 ذو القعدة.
  • ويأتي تحديد مواعيد الامتحانات بسبب موسم الحج وحرص الوزارة على توفير الظروف المناسبة للطلبة والمعلمين خلال هذه الفترة الحساسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى