“قدم من هنا”.. خطوات التسجيل في سكنات عدل 3 وأبرز الشروط المطلوبة

يتطلع الأشخاص في مختلف ولايات الجزائر بشغف إلى افتتاح موقع التسجيلات الخاص بمشروع التسجيل في سكنات عدل 3، ومن المتوقع أن يتم إطلاق هذا الموقع في الأيام القليلة المقبلة، وذلك بناء على تصريحات وزير السكن والعمران، الذي أكد أن نسبة الإنجاز في مشروع سكنات عدل 3 قد بلغت تسعين بالمئة، وقد أشارت مصادر عديدة في وزارة السكن والعمران أن إطلاق مشروع سكنات عدل 3 سوف يشمل عددا من الولايات الجزائرية التي لم تكن مشمولة بالمراحل السابقة من المشروع.

خطوات التسجيل في سكنات عدل 3

تعتزم وزارة السكن والعمران والمدينة في الجزائر إطلاق منصة إلكترونية مخصصة في وذلك بعد استكمال جميع الإجراءات التحضيرية اللازمة، وفيما يلي الخطوات التفصيلية للتسجيل في برنامج 𝐀𝐀𝐃𝐋 𝟑:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لوكالة عدل: يجب على الراغبين في التسجيل زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بوكالة عدل، الذي سوف يكون مخصص لتلقي طلبات التسجيل الجديدة.
  • تسجيل الدخول باستخدام بيانات الحساب الشخصي: يتعين على المستخدمين الدخول إلى الموقع من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور التي تم إنشاؤها مسبقا.
  • النقر على أيقونة عدل 3: بعد الدخول بنجاح، يجب الضغط على أيقونة خاصة ببرنامج عدل 3، التي ستكون متاحة على الصفحة الرئيسية للموقع.
  • التسجيل في برنامج 𝐀𝐀𝐃𝐋 𝟑: سيتم توجيه المستخدمين إلى صفحة التسجيل في برنامج عدل 3، حيث يجب عليهم ملء الاستمارة الإلكترونية.
  • اختيار الولاية الجزائرية: يتعين على المتقدمين تحديد الولاية التي يرغبون في الحصول على السكن فيها، من قائمة الولايات المتاحة.
  • إكمال الاستمارة الإلكترونية: يجب على المستخدمين تعبئة الاستمارة الإلكترونية بالمعلومات الشخصية والتفاصيل المطلوبة بدقة.
  • رفع المستندات المطلوبة: يتعين على المتقدمين رفع جميع الأوراق والمستندات المطلوبة، مثل شهادة الدخل وبطاقة الهوية وأي وثائق أخرى تدعم طلبهم.
  • الضغط على زر التسجيل: بعد التأكد من صحة جميع البيانات المدخلة والمستندات المرفوعة، يجب على المستخدمين الضغط على زر التسجيل لإرسال طلبهم.

الشروط المطلوبة للتسجيل

  1. للتقدم للحصول على هذا البرنامج السكني، يتعين على المتقدم أن يكون حاملا للجنسية الجزائرية.
  2. يجب أن يتراوح عمره بين تسعة عشر وسبعين عاما، بحيث لا يقبل المتقدمون الذين تقل أعمارهم عن 19 عاما أو تزيد عن 70 عاما.
  3. ينبغي أن يكون الدخل الشهري للمتقدم محصورا بين 24 ألف دينار جزائري و118 ألف دينار جزائري، مما يعني أن الأفراد الذين يتجاوز دخلهم الشهري هذا النطاق أو يقل عنه غير مؤهلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى