عساكم من عواده.. موعد إجازة عيد الأضحى الخدمة المدنية 1445 في السعودية

تعد إجازة عيد الأضحى الخدمة المدنية 1445 من أبرز المناسبات التي ينتظرها العاملون في مختلف القطاعات بشغف كبير، حيث تعتبر هذه الفترة وقتاً مناسباً للراحة والاستجمام، ومن المقرر أن تمتد الإجازة على مدار عدة أيام، مما يتيح للموظفين الفرصة للاحتفال بالشعائر الدينية المميزة لعيد الأضحى المبارك، والانغماس في الفعاليات المميزة، وقضاء لحظات ثمينة مع العائلة والأصدقاء، وعليه فقد أفادت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بموعد بدء إجازة عيد الأضحى للدوائر الحكومية، وإليك فيما يلي كافة التفاصيل عن إجازة عيد الأضحى المبارك للموظفين بالمملكة العربية السعودية.

إجازة عيد الأضحى الخدمة المدنية 1445

أوضحت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية أن إجازة عيد الأضحى الخدمة المدنية 1445 لموظفي القطاع العام بالمملكة، وفقاً للوائح المعتمدة والتعليمات الصادرة، سوف تبدأ في 5 ذو الحجة 1445، الموافق لتاريخ 11 يونيو 2024، وتشمل هذه الإجازة جميع الجهات الحكومية التي تعمل بنظام الخدمة المدنية.

وعليه فإن من المقرر أن يكون آخر يوم عمل في القطاع الحكومي للموظفين بالمملكة العربية السعودية هو يوم الاثنين، الموافق لتاريخ 4 ذو الحجة 1445، والموافق لتاريخ 10 يونيو 2024، على أن يستأنف الموظفون عملهم بعد إجازة عيد الأضحى المبارك في يوم الأحد، 17 ذو الحجة 1445، الموافق 23 يونيو 2024.

إجازة الجهات الحكومية ذات النظام الإداري المستقل

في سياق متصل أشارت وزارة الموارد البشرية بالمملكة إلى أن إجازة الخدمة المدنية 1445 للجهات الحكومية التي تتبع نظام العمل ولديها لوائح إدارية مستقلة، من المقرر أن تستمر لمدة تتراوح بين أربعة وخمسة أيام عمل.

ويأتي ذلك وفق التعديلات الجديدة في نظام الإجازات بالسعودية، حيث يُذكر أن بعض المؤسسات التي تتبع نظام العمل سوف تبدأ إجازتها بعد انتهاء دوام الخميس، الموافق لتاريخ 7 ذو الحجة 1445، على أن يكون العودة إلى العمل يوم الأحد الموافق لتاريخ 17 ذو الحجة 1445.

عطلة عيد الأضحى للقطاع الخاص

فيما يتعلق بالقطاع الخاص، يتمتع الموظفون بإجازة مدفوعة الأجر خلال عيد الأضحى المبارك، حيث تبدأ هذه الإجازة بداية من يوم وقفة عرفة السبت الموافق لتاريخ 9 ذو الحجة 1445، والموافق 15 يونيو 2024، وتستمر لأربعة أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى