عاجل من ” وزارة التعليم” حول حقيقة الغاء الفصل الدراسي الثالث في العام الدراسي الجديد 1446

ترددت أخبار كثيرة حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي الجديد 1446/2024. هل هذا الخبر صحيح أم لا؟ وبالطبع قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بحسم الجدل المتعلق بذلك الخبر بعد أن أثار الكثير من الجدل، ومن خلال موضوعنا لليوم التالي سنقدم لكم كل ما يتعلق بهذا الخبر وهل هناك وظيفة فيه. يستمر النظام أم لا.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث في العام الدراسي الجديد 1446

وأوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أنه لم يتم الإعلان عن أي أخبار مؤكدة حتى الآن، ولكن تم الإعلان عن إلغاء الفصل الدراسي الثالث في جميع المراحل التعليمية في بعض الجامعات السعودية.

لكن بالنسبة للمدارس فالأخبار لا تنشر إطلاقا، وعلى جميع الطلاب والطالبات التركيز على الامتحانات النهائية والتحضير للامتحان الآن، وعليهم عدم التركيز على الأخبار التي تنتشر لأنها مجرد شائعات.

وأبرز الجامعات التي تم إلغاء نظام الفصل الدراسي الثالث فيها هي الجامعات التالية: جامعة الطائف، نجران، الملك عبد العزيز، الملك فيصل، الإسلامية، الإلكترونية، الملك خالد، جدة، طيبة، الجوف، تبوك، الملك سعود، الأميرة. نورة، القصيم، شقراء، بيشة، صحية، حفر الباطن.

موعد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية هو 1445

وأعلنت وزارة التعليم السعودية أن الدراسة ستكون يوم الأحد 18 ذي القعدة 1445، الموافق 26 مايو 2024، ومن المقرر أن ينتهي المسح في 10 يونيو 2024 في جميع المحافظات باستثناء مكة المكرمة.

ورغم انتهاء العام الجديد بمكة المكرمة يوم 30 مايو 2024، إلا أن الوزارة أعلنت أيضًا عن موعد بداية العام الجديد حسب التقويم السعودي، والذي يبدأ يوم الأحد 18 أغسطس 2024، الموافق 14 صفر 1446.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى