عاجل “التعليم السعودي” يُكشف عدد الأيام المتبقية على اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، عدد الأيام المتبقية لامتحانات الفصل الدراسي الثالث والأخير لهذا العام، مشيرة إلى أن بعض المدن، بما في ذلك مكة المكرمة والمدينة المنورة، أجلت مواعيد الامتحانات بسبب موسم الحج. الاحتفالات التي بدأت بالفعل في تلك الأيام، وبما أن ازدحام الطلاب خلال هذه الفترة يقل بوجود الحجاج، مما يعيق حركة المرور، فقد تمت مناقشة كافة التفاصيل المتعلقة بنظام الامتحانات النهائية في المقال.

الموعد المتبقي لامتحانات الفصل الدراسي الثالث

كشفت وزارة التعليم قبل قليل عن أنه بقي 1445 يومًا، أي 12 يومًا فقط من اليوم، وذكرت أن مواعيد الامتحانات في جميع مدن المملكة، باستثناء مكة والمدينة، ستبدأ في 22 ذي القعدة. والذي يوافق 30 مايو 2024م، وتبدأ الامتحانات النهائية في مدينة مكة المكرمة يوم 16 ذي القعدة عام 1445م، وفي المدينة المنورة تبدأ. 14 ذو القعدة 1445هـ.

التقويم الأكاديمي 1445

تضمن العام الدراسي الحالي 1445 ثلاثة فصول دراسية كاملة حيث تم الانتهاء من الفصلين الأول والثاني ونحن الآن على مقربة من الفصل الأخير من العام الحالي 1445. ومن المقرر أن ينتهي العام الدراسي في الرابع من ذي الحجة. – الحج الذي يوافق 10 يونيو 2024 حسب التقويم الأكاديمي المنشور لهذا العام.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث عام 1446هـ

كثرت الشائعات التي كشفت عن إلغاء عام 1446 العام المقبل، وأعلنت الوزارة أنه سيتم إجراء تحقيق كامل حول ما إذا كان العام المقبل سيكتمل أم لا، بحسب وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ. الفصل الدراسي الثالث، وكشف أنه في حال إلغائه أو انتهاء العام به سيتم الإعلان عنه رسمياً حتى لا يزيد الجدل بين الطلاب والمواطنين في جميع أنحاء المملكة.

تاريخ بدء العام الدراسي القادم هو 1446

كشفت وزارة التعليم من خلال التقويم الدراسي الجديد 1446 أن بداية العام المقبل ستكون يوم 18 أغسطس 2024، الموافق يوم الأحد، والذي يوافق أيضًا 14 صفر 1446هـ، وذلك حسب آخر الأخبار، مع العلم أنه لا توجد تفاصيل أخرى تتعلق بالتقويم . وسيتم الإعلان رسميًا عن العام الدراسي لأيام الامتحانات أو الإجازات الممتدة مع بداية العام المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى