عاجل .. ارتفاع سعر أسهم أرامكو بعد الطرح الثانوي اليوم ليصل سعر السهم إلى 27.95 ريال سعودي

قامت شركة «أرامكو السعودية» بإصدار بيان توضح فيه هيكل ملكية الشركة الجديد وذلك طبقا للتخصيص النهائي للطرح الثانوي الذي يصل عدده 1.545 مليار سهم، ووفقا له تم تحديد معظم الأسهم المحددة لشريحة المؤسسات المكتبة في الطرح لمستثمرين خارج السعودية، وفيما يلي سوف نوضح لكم ارتفاع سعر أسهم أرامكو بعد الطرح الثانوي.

سعر أسهم أرامكو بعد الطرح الثانوي

اليوم الأحد الموافق 9 يونيو 2024 قامت شركة أرامكو في بيان لها بتوضيح أن المستثمرين من المؤسسات الدولية يكون لديهم ما يقرب من 0.73 في المائة من الأسهم التي تم تصديرها للشركة أما بالنسبة للمستثمرون من المؤسسات المحلية يمتلكون ما يقرب من 0.89 في المائة، وأخيرا الأفراد يملكون 0.76 في المائة من الأسهم المصدرة، وتكون نسبة ملكية باقي المساهمين في الشركة والتي من ضمنهم الحكومة السعودية ما يقرب من 97.62 في المائة من الأسهم التى تم تصديرها.

ويتضمن المستثمرون من المؤسسات المحلية والدولية وهم المؤسسات الذين قاموا بشراء أسهم في الشركة أثناء الطرح العام الأولي أو الطرح، أو من بواسطة شراء أسهم مباشرة عن طريق السوق بعد إنتهاء الطرح العام الأولي.

أفراد هيكل المستثمرين

ويتضمن هيكل المستثمرين مجموعة من الأفراد والذين من ضمنهم أفراد من ذوي الملاءة المالية العالية (باستبعاد كلا منأعضاء مجلس الإدارة والتنفيذيين بالإضافة إلى الأشخاص الذين في الغالب يعتبرون من الأشخاص المطلعين)، وهم قاموا بشراء أسهم في الشركة أثناء الطرح العام الأولي أو الطرح، أو بواسطة شراء أسهم مباشرة عن طريق السوق بعد إنتهاء الطرح العام الأولي.

واليوم الأحد يعد أول أيام الطرح الثانوي للأسهم حيث إزداد سعر أسهم أرامكو في هذا اليوم ليصل سعر السهم إلى 27.95 ريال سعودي، وذلك بعد أن كان سعره يوم الخميس الماضي في الجلسة السابقة عند 28.3 ريال، وذلك قبل أن يرتفع إلى 28.35 بحلول الساعة 07:30 بتوقيت غرينيتش اليوم (الأحد).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى