صرف مكرمة ملكية في عيد الأضحى المبارك 1445 بقيمة 1200 ريال.. الموارد البشرية توضح

يتساءل الكثير من الناس عن صرف المكافأة الملكية بقيمة 1200 ريال في عيد الأضحى 1445، لأنه سبق صرفها في شهر رمضان الأخير، وهو يوم صرفها الرسمي كل عام بمناسبة عيد الأضحى أم لا، وما هي الفئات التي يمكنها أن تتلقى ما سنشرحه لك في السطور التالية؟

حقيقة صرف المكافأة الملكية في عيد الأضحى 1445

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعتمدون على المساعدات الحكومية، سواء في شكل ضمان اجتماعي أو برامج أخرى توفر لهم راتبًا شهريًا أو إتاوات. ويتطلع الجميع إلى دفع التبرعات بمناسبة عيد الأضحى، الأمر الذي أثار الكثير من الشائعات التي لا أساس لها من الصحة. ليس هناك حقيقة في دفع هذا الكرم.

ومن الجدير بالذكر أن البركة الملكية لا تدفع إلا مرة واحدة في السنة، وهي عادة شهر رمضان المبارك. بخلاف عيد الأضحى لا يوجد حتى مكافأة ملكية، وهو ما أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية في تعليقها على هذه الشائعات أنه لا بد من وجودها. ويمكن تجاهله حيث لم يصدر أي قرار رسمي من الجهات المعنية.

فصول تستحق الشرف الملكي

ولا شك أن مهما كان وقت صرفها ومهما كانت مناسبتها التي سبق وصفها خلال شهر رمضان المبارك، فهي لتحسين أوضاع الفئات الأكثر احتياجا في المجتمع، ولذلك كان لا بد من تحديد هذه الفئات بدقة . والتي يمكن ذكرها في السطور التالية:

  • يمكن لجميع المشتركين في الضمان الاجتماعي الاستفادة من الكرم بمجرد أن يحين وقت دفعه.
  • المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المزمنة.
  • المطلقات والأرامل.
  • مواطنون بلا دخل.
  • الأيتام والمحتاجين للمساعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى