“سلامة الحجاج خط أحمر” رسالة تحذيرية من النائب العام السعودي لسلامة وأمن الحجاج قبل موسم الحج 2024

رسالة تحذيرية من النائب العام السعودي لسلامة وأمن الحجاج حيث أكد الشيخ سعود المعجب، النائب العام للمملكة العربية السعودية، على أهمية سلامة وأمن حجاج بيت الله الحرام، مؤكدًا أنه خط أحمر لا يجب التعدي عليه، شدد على ضرورة معاقبة جميع المخالفين والمستهدفين لأمن الحجاج خلال الفترة القادمة، وأكد أنه سيتم التعامل معهم بشكل حاسم وقوي، كما أشار إلى أن حماية ضيوف الرحمن تعتبر أولوية للحكومة السعودية في هذه المرحلة، خاصة مع اقتراب موسم الحج.

رسالة تحذيرية من النائب العام السعودي لسلامة وأمن الحجاج

في لقاء تلفزيوني أوضح الشيخ سعود المعجب، النائب العام للمملكة العربية السعودية أن جميع الأجهزة الحكومية المعنية بخدمة الحجاج تتلقى دعمًا كبيرًا من جلالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بهدف تقديم أفضل الخدمات للحجاج، وأكد أنه يتم التعامل بقوة مع جميع مخالفي أنظمة هذا العام.

وأشار المعجب إلى استعداد النيابة العامة لفترة الحج، من خلال تفعيل خطة متكاملة لخدمة الحجاج وضمان حقوقهم، تحت شعار “العدالة الناجزة”، وأكد أن النيابة قامت بتطبيق تقنيات جديدة لتسهيل تنقل الحجاج داخل الأماكن المقدسة، مؤكدًا على تعاون النيابة مع جميع الأجهزة الحكومية لخدمة الحجاج وتنفيذ توجيهات القيادة السعودية.

وختم المعجب حديثه على القناة الفضائية السعودية، بتأكيد أن أمن الحجاج مسؤولية تقع على عاتق الجميع، وأن النيابة العامة ستبذل قصارى جهدها لضمان سلامتهم وأمنهم، ودعا ضيوف الرحمن إلى الالتزام بالإرشادات والتعليمات التي أعلنتها الحكومة السعودية والأجهزة المعنية بالحج هذا العام.

فيديو | النائب العام الشيخ سعود المعجب لـ #الإخبارية: سلامة وأمن الحجاج خط أحمر لا يمكن التعدي عليه#يسر_وطمأنينة | #الحج_عبر_الإخبارية#الإخبارية pic.twitter.com/gmDsqE8bZs

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 8, 2024

 

أصدرت الحكومة السعودية تحذيرًا بشأن أهمية الحصول على تصريح الحج لهذا العام، وشددت على أنه يجب على الجميع الحصول على هذا التصريح، كما أكدت أن مخالفة التعليمات ستتسبب في فرض غرامة مالية، بالإضافة إلى إجراءات ترحيل للوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

المعجب يؤكد على أمن وسلامة الحجاج

أكد الشيخ سعود المعجب عدم تسامحه فيما يتعلق بحقوق الحجاج، حيث أشار إلى أن سلامة وأمن ضيوف الرحمن هي مسؤولية كل الأجهزة المعنية، وأن النيابة ستقوم بأداء دورها بكل جدية.

وأكد المعجب أن النيابة ستطبق النظام والعقوبات الصارمة على أي شخص يحاول الانتهاكات أو القيام بالحج بدون التصريح المطلوب، وأوضح أنها قد نفذت تدابير إضافية من خلال تفعيل مكتب تحقيقات متنقل لخدمة ضيوف الرحمن خلال فترة موسم الحج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى