حقيقة زيادة الضمان الاجتماعي المطور لعيد الاضحي المبارك 1445 وموعد صرف الدفعة القادمة

يبحث الكثير من الناس عن حقيقة زيادة الضمان الاجتماعي في عيد الأضحى، بعد انتشار أنباء عن صرف راتب إضافي لمستفيدي زيادة الضمان الاجتماعي بمناسبة عيد الأضحى. ومن الجدير بالذكر أن برنامج الضمان الاجتماعي المطور يستفيد منه ملايين المواطنين وخلال هذا المقال سنتعرف على حقيقة ذلك.

حقيقة زيادة الضمان الاجتماعي تم وضعها لعيد الأضحى

كثرت الأخبار المتداولة على الصفحات غير الرسمية لمنصة X وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي، تفيد بوجود أمر ملكي من الملك سلمان بصرف مساعدة إضافية قدرها 1200 ريال لراتب الضمان الاجتماعي بمناسبة عيد الفطر المبارك. عيد الأضحى.

ولكن يجب التعامل مع هذه الأخبار بحذر لأنها غير صحيحة والمملكة العربية السعودية لا علاقة لها بهذه الشائعات. وأكدت وزارة الموارد البشرية أنه في حال صدور أي أمر ملكي أو قرار وزاري فإنه سيتم إصداره بشكل رسمي. أعلن بمرسوم ملكي معتمد.

ولهذا السبب يجب على الجميع ألا يصدقوا هذه الأخبار المضللة حول زيادة أجور الضمان الاجتماعي.

تاريخ دفع الضمان

بعد توضيح حقيقة زيادة عيد الأضحى، أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه يتم صرف رواتب الضمان الاجتماعي في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وفي بعض الحالات من الممكن أن يتأخر الدفع أو الطفل المولود قبل اوانه.

على سبيل المثال، إذا كان يوم إيداع المعاش هو السبت، يتم نقل الدفعة إلى اليوم التالي، وإذا كان يوم الإيداع الجمعة، يتم نقل الدفعة إلى اليوم السابق.

لمدة 30 يوم صرف، من المفترض أن يتم إيداع الرواتب في حسابات المستفيدين يوم الأحد 2 يونيو 2024، حيث يصادف يوم الدفع يوم سبت وهو يوم عطلة رسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى