أعلنت شركات الكهرباء عن جدول انقطاع التيار الكهربائي عام 2024 ضمن نطاق برنامج تخفيض الأحمال الجديد، مع مراعاة ظروف الامتحانات والطلاب في الفصل الدراسي الأول من عام 2024. بدأ الجدول الزمني الجديد لانقطاع التيار الكهربائي يوم السبت يناير. وفي 13 يناير الجاري، تم قطع الكهرباء عن مختلف المحافظات لمدة ساعتين عن كل منطقة، وستكون ساعات عمل المحافظات بين 14.00 – 17.00 بدلاً من 23.00 – 17.00، ومن ثم بين 14.00 – 17.00. أنهى الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الأول، وقامت وزارة الكهرباء بتعديل مواعيد انقطاع التيار الكهربائي في مختلف المحافظات، وهو ما سننشره لكم من خلال المقال التالي: مواعيد جديدة لتقليل الأحمال.

رزنامة انقطاع التيار الكهربائي في 2024

ويتضمن برنامج انقطاع التيار الكهربائي لعام 2024 تخفيض الأحمال لمدة ساعة لكل منطقة من الساعة الحادية عشرة صباحًا حتى منتصف الليل في جميع محافظات جمهورية مصر، وعدم قطع الكهرباء في الفترات الأخرى. ويأتي تخفيف الأحمال الليلية مع بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول في نطاق الدراسات الجارية حول استهلاك الكهرباء بما يتوافق مع قرارات مجلس الوزراء للعام الدراسي 2023-2024.

خطة التخلص من الأحمال الجديدة 2024

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تغيير موعد تطبيق تقويم انقطاع التيار الكهربائي لعام 2024، والذي سيكون ساري المفعول اعتباراً من يوم الخميس 25 يناير، ليكون ساعة واحدة لكل منطقة، من الساعة 11 صباحاً إلى 12 ليلاً. وأعلنت مصادر الكهرباء أن هناك مركز تحكم في كافة المناطق. وتم إطلاع المحافظين على تطبيق الفترات الجديدة، ومن الجدير بالذكر أن خطة تخفيض الأحمال بدأت في يوليو 2023، نتيجة تطوير شبكات النقل والتوزيع لتقليل الأحمال وعدم انقطاع التيار الكهربائي لمدة 8 سنوات تقريبًا. التنوع في إنشاء محطات الإنتاج تسبب في زيادة الطاقة الاستيعابية.

مواعيد انقطاع التيار الكهربائي الجديدة

ننشر التقويم الخاص بتخفيض الأحمال الكهربائية والذي تقرر تنفيذه في شبكات وفروع شركات التوزيع التالية اعتبارا من يوم الخميس الماضي: “شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء – شركة توزيع كهرباء جنوب القاهرة – الإسكندرية لتوزيع الكهرباء” الشركة – شركة القناة لتوزيع الكهرباء – شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء – شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء. – شركة توزيع كهرباء البحيرة – شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء – شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء وهم على النحو التالي.