جدول الإجازات المطولة في التقويم الدراسي 1445

حددت وزارة التعليم السعودية التقويم الدراسي جدول الإجازة الممتدة 1445 للتقويم الأكاديمي لهذا العام، كما أعلنت الوزارة عن الخطة الزمنية للتقويم الأكاديمي لهذا العام لإعلام جميع الطلاب والمعلمين بالجدول الدراسي وسنقوم بشرح جدول الإجازة الممتدة في التالي.

جدول الإجازات الممتدة في التقويم الأكاديمي 1445

أعلن وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية وجاء جدول الإجازة الممتدة للعام الدراسي الحالي على النحو التالي:

  • كان للفصل الدراسي الأول عطلة نهاية أسبوع ممتدة يوم الخميس 2 نوفمبر.
  • الفصل الدراسي الثاني: وقعت الإجازة الممدد الأول يوم الأحد 17 ديسمبر 2023، والممدد الثاني يوم الأحد 28 يناير 2024.
  • ووقع الفصل الدراسي الثالث في عطلة نهاية أسبوع طويلة يوم الخميس 23 شوال 1445هـ، الموافق 2 مايو 2024م.

تاريخ انتهاء العام الدراسي 1445هـ

وتقع إجازة نهاية الدراسة في اليوم الرابع من ذي الحجة، الموافق 10 يونيو، حيث تنتهي جميع اختبارات الفصل الدراسي الثالث. حيث يتم منح إجازة للطلاب الذين يكون غرضهم الاسترخاء وتجديد الأنشطة الأكاديمية.

جدول الإجازات الممتدة في التقويم الأكاديمي 1445

مواعيد امتحانات الفصل الثالث

حددت وزارة التعليم السعودية موعد امتحانات الفصل الدراسي الثالث ابتداءً من اليوم الرابع من شهر يونيو، الموافق اليوم السابع عشر من شهر ذي القعدة، وتستمر حتى اليوم العاشر من شهر يونيو، الموافق اليوم الرابع من شهر ذي القعدة. فصل دراسي ذو الحجة. لجميع المراحل التعليمية المختلفة في الدولة وبمجرد الانتهاء من الاختبارات تقوم الجهات المختصة بالتصحيح وإعلان نتائج الفصل الدراسي عبر منصة نوري الإلكترونية.

تاريخ بداية العام الدراسي 1446هـ

أوضحت وزارة التعليم، على حسابها الرسمي بموقع X، أن العام الدراسي الجديد سيبدأ يوم الأحد 18 أغسطس 2024، الموافق اليوم الرابع عشر من شهر صفر 1446هـ، حسبما أكدت الجهات المختصة بالوزارة. . على أن يتم تطبيق نظام الثلاث سنوات في جميع مدارس وجامعات المملكة العربية السعودية، كما أعلنت الوزارة أنه لا توجد نية للعودة إلى النظام القديم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى