تتباين تفسيرات رؤية خروج البلغم في المنام ما بين الخير والشر تبعاً للتفاصيل المرئية وما يمر به الحالم في واقعه من ظروف وأحداث، حيث تتمثل أهم دلالات الرؤية فيما يلي:

  • أشار خبراء الأحلام إلى أن رؤية خروج البلغم ترتبط في أحيان كثيرة بالحالة النفسية للرائي وما يتعرض له من مواقف صعبة ومحن في حياته يصعب عليه الخروج منها، كما أن الرؤية تشير إلى الأزمات الصحية الخطيرة وتعرض الرائي لفترة سيعاني فيها من الوهن والألآم المتكررة.
  • ولكن في أحيان أخرى يبرهن خروج البلغم في المنام على تخلص الحالم مما يسبب له الإزعاج والمنغصات في حياته وزوال الهم والغم وبالتالي سيبدأ مرحلة جديدة سيشهد فيها تغيرات إيجابية وسيكون لديه شغف كبير نحو النجاح وتحقيق الطموحات.
  • إذا شاهد المرء خروج البلغم من فمه في المنام فيؤكد هذا على هدايته ورجوعه عن طريق الشهوات والمحرمات وإسراعه إلى التوبة والتقرب من الله تعالى والسعي لفعل الخير حتى ينال الفوز في الدنيا والآخرة.
  • يعد خروج البلغم في المنام بوجه عام دليل مبشر على انتهاء الحزن من حياة الحالم والتغلب على الصعاب والعقبات التي تحرمه من الوصول إلى أحلامه وأمانيه، علاوة على أنه بشارة خير لتعويض المرء عما مر به من ظروف قاسية في الماضي.