تاريخ عيد الاضحى هجريًا وميلاديًا في السعودية 1445 وموعد الصلاة

لم يتبقى سوى أيام قليلة على موعد عيد الاضحى؛ لهذا السبب يبحث المسلمين بشكل متكرر لمعرفة مختلف التفاصيل أهمها هو تاريخ عيد الاضحى هجريًا وميلاديًا 1445 وموعد الصلاة به، حيث أن المسلمين بمناسبة عيد الاضحى يحرصون على ذبح الاضاحي والتقرب إلى الله تبارك وتعالى بمختلف العبادات.

تاريخ عيد الاضحى هجريًا وميلاديًا 1445

إن الموعد المحدد لتاريخ عيد الاضحى في المملكة العربية السعودية وفي جميع الدول العربية في يوم الـ 16 من يونيو 2024 ميلاديًا وهذا الموعد يوافق 10 ذي الحجة 1445 أي أنه لم يتبقى على موعد عيد الاضحى في مختلف الدول العربية سوى 7 أيام فقط.

موعد صلاة عيد الاضحى في السعودية

من أكثر ما يبحث عنه المسلمين في المملكة العربية السعودية هو الموعد الذي سوف يتم تأدية صلاة عيد الاضحى به،  وهذا الموعد سوف يكون بعد شروق الشمس بمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة ويمكن تأدية الصلاة في أي وقت إلى موعد آذان الظهر.

مساجد صلاة عيد الاضحى في الخبر

يوجد العديد من المساجد المختلفة التي سوف يتم تأدية بها في الخبر، ومن ضمن هذه المساجد ما يلي:

  • في منطقة الجامعة سوف يتم تأدية الصلاة في جامع سعد بن عبادة.
  • في منطقة الدانة الشمالية يوجد العديد من المساجد مثل مسجد جامع ابن تيمية وجامع احمد بن حنبل وجامع اليمامة.
  • وفي منطقة الظهران سوف يتم تأدية الصلاة في جامع حرم غلوم وجامع أحمد بن حنبل.

مساجد صلاة عيد الاضحى في الباحة

يوجد العديد من المساجد المختلفة التي سوف يتم تأدية الصلاة بها في منطقة الباحة، وسوف نعرض بعضًا من هذه المساجد والتي تتمثل في الآتي:

  • جامع بن يحيى.
  • مسجد شهبه.
  • مسجد الزاهي.
  • ومسجد الملك بن عبد العزيز.

وغيرها من المساجد المختلفة التي سوف يتم تأدية الصلاة بها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية في التوقيت المحدد لتأدية صلاة عيد الاضحى الذي قمنا بعرضه لكم بشكل مفصل، حيث أن من أكثر ما يتم البحث عنه خلال الوقت الحالي هو موعد عيد الاضحى وتوقيت الصلاة والأماكن التي سوف يتم تأدية الصلاة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى