بعد تقديمها.. التعليم السعودي يعلن بدء العد التنازلي للاختبارات النهائية الفصل الثالث 1445

بدأت وزارة التعليم السعودية العد التنازلي لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث عندما أعلنت عن موعد بدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث 1445، مشددة على أهمية المحافظة على الحضور في المواعيد المحددة لضمان نجاح الطلاب في اجتياز الاختبارات. أمر بالغ الأهمية للطلاب. وسيعرضون جهودهم ومعارفهم في امتحاناتهم النهائية، والتي ستحدد مصيرهم الأكاديمي في المرحلة الحالية من دراستهم.

العد التنازلي للامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثالث

وفي نهاية الفصل الدراسي الثالث من هذا العام، تقام الاختبارات النهائية المهمة، حيث يتم تقييم أداء الطلاب. ومن المهم متابعة مواعيد هذه الاختبارات والتي تكون في الأسابيع الأخيرة من الفصل الدراسي.

  • بدأت الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث في السعودية يوم 20 ذو القعدة، ومن المقرر أن تستمر حتى 27 من الشهر نفسه.
  • وعليه فإن الاختبارات النهائية الكتابية ستبدأ يوم 27 ذو القعدة وتستمر حتى 4 يونيو. وهذا يعني أن هناك ما يقرب من 29 يومًا متبقية حتى نهاية الفصل الدراسي الثالث.

بعد انتهاء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، تتوفر النتائج عبر موقع نظام نور التعليمي أو منصة مدرستي ومن المتوقع أن ينتظر الطلاب وأولياء أمورهم بفارغ الصبر ظهور النتائج لمعرفة نتيجة جهودهم. والعمل الأكاديمي طوال الفصل الدراسي.

التقويم الأكاديمي لعام 1446هـ

تزامناً مع نهاية الفصل الدراسي الثالث تعلن وزارة التعليم السعودية عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 1446هـ.

  • تم تحديد يوم 18 ذو القعدة موعداً لبدء العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية، وسيستمر هذا العام الدراسي حتى نهاية الشهر الدراسي.

إجازة للعام الدراسي 1446هـ

كما تم تحديد فترات الإجازة للعام الدراسي الجديد:

  • تبدأ العطلة الأولى في 20 أكتوبر وتنتهي في 31 من نفس الشهر.
  • وتبدأ العطلة الثانية في 25 فبراير وتنتهي في 6 مارس.

تمنح هذه العطلات الطلاب والمعلمين الراحة اللازمة قبل بدء الفصل الدراسي الجديد وتحفزهم على بدء العام الدراسي الجديد بالطاقة والحماس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى