بعد تبكيرها.. التعليم السعودي يعلن موعد بداية الاختبارات النهائية 1445 بمكة الفصل الدراسي الثالث

تسعى وزارة التعليم السعودية حاليًا إلى استيعاب اختبارات نهاية الفصل ونهاية العام في جميع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى نقل موعد بدء الاختبارات النهائية إلى عام 1445 في مكة المكرمة، وذلك نتيجة للفريضة الإسلامية موسم الحج الذي يقترب موعد الاختبارات النهائية الرسمية، دفع الحكومة السعودية إلى اتخاذ خطوات لتحديد موعد الاختبارات والتأكد من سيرها بسلاسة.

موعد بدء الاختبارات النهائية هو 1445 بمكة المكرمة

يعد تحديد موعد اختبارات مكة خطوة ضرورية لضمان إتاحة الفرصة للطلاب لإكمال امتحاناتهم قبل بدء موسم الحج، حيث يتوافد ملايين الحجاج إلى المدينة المنورة ومكة خلال تلك الفترة، وهذا يتطلب أموالاً كافية. الوقت المناسب للطلاب لإكمال الامتحانات دون التأثير سلبًا على جدولهم الأكاديمي.

  • تحدد مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث بمكة المكرمة ابتداءً من اليوم الرابع عشر من ذي القعدة خلال الفترة العملية، ومن اليوم 18 من نفس الشهر للفترة الكتابية، وحتى اليوم 22. نفس الشهر.
  • كما سيتم إجراء الاختبارات الشفهية للفصل الدراسي الثالث بين 25 ذي القعدة واليوم الرابع من ذي الحجة عبر منصة مدرستي التي توفر بيئة آمنة وملائمة للتواصل بين الطلاب والمعلمين.

موعد امتحانات الفصل الثالث في المملكة، الأماكن غير مستبعدة

من جهة أخرى، من المقرر أن تكون الاختبارات النهائية للفصل الثالث على مستوى المملكة يوم 27 ذو القعدة، والاختبارات الشفهية يوم 20 من الشهر نفسه. ورغم أن الإجازة الصيفية لمدارس المملكة تبدأ مع انتهاء الاختبارات النهائية، إلا أنه من المقرر أن يحصل الطلاب على إجازة تبدأ في 22 ذي الحجة، بينما يبدأ الطلاب الآخرون إجازتهم في 4 ذي الحجة.

ولذلك فإن هذه الإجراءات الحكومية تعكس رغبة الوزارة في توفير بيئة دراسية مناسبة للطلبة والتأكد من تنظيم امتحاناتهم بشكل فعال، مع مراعاة الحياة اليومية للمملكة العربية السعودية، وبهذه الطريقة يتم تقديم الخدمات الدينية والشعائر الدينية النموذجية. وفي هذه الاحتفالات، يستطيع الطلاب الاستعداد جيداً للامتحان وإكمال العام الدراسي بنجاح من أجل تحقيق الأهداف التعليمية المرسومة لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى