بشكل رسمي: اعتماد التقويم الدراسي 1446 فصلين والغاء الفصل الدراسي الثالث .. اجازتين بالعام الدراسي 46 / 1447 وزارة التعليم توضح التفاصيل

ينتظر الطلاب وأولياء الأمور التقويم الدراسي 1446 للعام الجديد، وذلك لأن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أعلنت عن موعد بدء العام الدراسي 1446، كما تم تحديد عدة مواعيد لعودة الطلاب إلى المدارس، وكذلك مواعيد عودة المعلمين والمعلمات، ومن خلال التقرير التالي سنوضح لكم حقيقة تقليص التقويم الدراسي 1446 إلى فصلين دراسيين وإلغاء الفصل الثالث.

التقويم الأكاديمي 1446 فصلين دراسيين

تستمر المناقشات والجدل في المملكة العربية السعودية بعد تصريحات وزير التعليم التي لم تؤكد فعلياً التقويم الدراسي لعام 1446 لفصلين دراسيين، وإلا سيتم إلغاء الفصل الثالث، وحتى يتم توضيح كافة التفاصيل. بالنسبة لنا، توقع البعض أن تعود الدراسة إلى نظام الفصلين الدراسيين عندما… حدد تاريخ بدء الدراسة الموافق 14 صفر 1446.

هل تم إلغاء الفصل الدراسي الثالث 1446؟

ولم يصدر حتى الآن تأكيد رسمي من وزارة التعليم السعودية بشأن إلغاء الفصل الدراسي الثالث 1446، لكن التصريحات الأخيرة تشير إلى إمكانية العودة لنظام الفصلين الدراسيين. وتقوم الوزارة حالياً بدراسة الآثار الجانبية لتغيير المقرر إلى نظام الفصلين الدراسيين، وسيتم توضيح الأمور والتواصل معها في المستقبل القريب، وفي حال الانتهاء منها. إلغاء الفصل الدراسي 1446 وعودة نظام الفصلين الدراسيين للطلبة والمعلمين، مما قد يؤدي إلى تغيير المناهج والبرامج الدراسية، بالإضافة إلى وضع جدول جديد للامتحانات النهائية 1446 والعطلات الرسمية.

التقويم الدراسي 1446هـ / 1447هـ

في خطوة مهمة للطلاب والطالبات، قررت بعض الجامعات السعودية إلغاء الفصل الدراسي الثالث 1446هـ، وذلك بعد حصولها على موافقة وزارة التعليم السعودية بالسماح للجامعات بالعمل بنظام الفصلين أو الثلاثة فصول دراسية. الى ذلك أعلنت الكليات والمعاهد التقنية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إلغاء الفصل الدراسي الثالث من التقويم الأكاديمي 1446، وترتبط هذه المرحلة بالتحسين المستمر لجودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية خصبة . للطلاب في المملكة العربية السعودية.

العودة إلى المدارس 2024/2025

وفيما يتعلق بموعد العودة للمدارس في السعودية، حددت وزارة التعليم موعد عودة الصف الدراسي بعد الإجازة الصيفية الممنوحة للطلاب والمعلمين ليكون يوم الأحد 14 سفاري 1445 – 18 أغسطس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى