المواعيد الأساسية في التقويم الدراسي ١٤٤٦ مع اقتراب صدوره عبر موقع وزارة التعليم

أعلن التقويم الأكاديمي 1446 عن موعد بدء وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية على حسابها الرسمي بموقع X، وذلك بعد أن طلب الكثير من الطلاب تحديد الموعد، خاصة بعد إعلان جدول نهاية الفصل الدراسي الحالي. العام الدراسي، وسنعرف موعد بدء التقويم الأكاديمي في المرة القادمة.

التقويم الأكاديمي 1446

تم الإعلان عن بدء العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية حيث يصادف يوم الأحد الثامن عشر من شهر أغسطس المقبل، والذي يوافق اليوم الرابع عشر من شهر صفر 1446هـ. وستعلن الوزارة وتحدد موعد تمديد العطل الرسمية بعد نهاية العام الدراسي الحالي، حيث تقوم وزارة التربية والتعليم بتطوير جدول التقويم الدراسي ونشره على موقع الوزارة ليتمكن الطلاب من معرفة مواعيد الإجازة بسهولة .

التقويم الأكاديمي 1446

موعد امتحانات نهاية العام

أعلن وزارة التربية والتعليم قالت السعودية إن العام الدراسي الحالي من المقرر أن ينتهي يوم الخميس، الموافق 4 ذي الحجة، و10 يونيو المقبل، وذلك بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثالث المقرر إجراؤها في اليوم الرابع من يونيو، الموافق يوم 18 ذو القعدة ويستمر لمدة خمسة أيام كما أرادت وزارة التربية والتعليم إجراء اختبارات العام الدراسي قبل بداية موسم الحج في البلاد وحددت الوزارة عدد أيام إجازة نهاية العام تمنح بعد الانتهاء من الامتحانات ومدتها شهرين متتاليين.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث لعام 1446هـ

أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه لم يتم اتخاذ قرار إلغاء الفصل الدراسي الثالث للعام الجديد، وسيتم العمل بنظام الثلاثة فصول الدراسية في جميع المراحل الدراسية، كما أكدت أنها لا تنوي العودة إلى العمل. نظام الفصلين الدراسيين لأن وزارة التعليم اعتمدت هذا النظام لتخفيف… العبء الأكاديمي على الطلاب وأولياء الأمور كما تم إدخال هذا النظام لتطوير نظام التعليم في المملكة إلى العصر الحديث. العصر، حيث يعمل هذا النظام على جعل الطلاب يشعرون بأنهم يتعلمون باستمرار وغير متمايزين، مما يساعد على الابتكار ويحفز مهارات الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى