التعليم تكشف عن موعد الاختبارات الشفهية في السعودية لعام 2024 بعد تغييرها

تم تحديد موعد الاختبارات الشفهية في السعودية، حيث سيبدأ الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية اختبارات نهاية العام 1445هـ يوم 4 يونيو المقبل في جميع مناطق ومحافظات السعودية. وتعقد هذه الامتحانات لأكثر من ستة ملايين طالب وطالبة في أكثر من 33 ألف مرحلة تعليمية مختلفة، بدءاً من الصف الثالث الابتدائي، ونشرت وزارة التربية والتعليم في آخر تحديث لها التقويم الدراسي النهائي الجدول الزمني بما في ذلك هذه التواريخ، لذلك هنا هي المعلومات.

مواعيد الامتحانات الشفوية في المملكة العربية السعودية

نشرت وزارة التربية والتعليم جدول الامتحانات النهائية المحدث في المملكة المتحدة على موقعها الإلكتروني. يتضمن هذا الجدول مواعيد الاختبارات الشفوية السعودية والتي يجب على جميع الطلاب والطالبات مراعاتها كما يلي:

  • تبدأ الاختبارات النهائية الكتابية يوم الثلاثاء المقبل 4 يونيو.
  • تبدأ الاختبارات العملية والشفوية يوم الثلاثاء 28 مايو.
  • أما في مكة المكرمة فقد تم تقديم مواعيد الامتحانات بشكل استثنائي بسبب موسم الحج، حيث تبدأ الامتحانات العملية يوم 14 ذي القعدة.
  • تبدأ الاختبارات الكتابية يوم 18 ذو القعدة.
  • وتبدأ الاختبارات الشفهية يوم 25 ذو القعدة.
  • بشكل عام، تستمر الدراسة في فالتاكونتا حوالي 38 أسبوعًا، بما في ذلك 180 يومًا دراسيًا.
  • يمنح الطلاب إجازة بحد أقصى 60 يومًا بالإضافة إلى إجازة عيد الفطر.

آلية إجراء الاختبارات الشفهية في موسم الحج

أوضحت وزارة التعليم بمكة المكرمة، أن الاختبارات الشفهية لجميع طلاب مدارس مكة المكرمة ستعقد عن بعد في جميع المراحل التعليمية بدءًا من 25 ذو القعدة 1445هـ حتى 4 ذي الحجة. المكان من خلال منصة “مدرستي”. وخلال هذه الفترة يتم التركيز على فقدان التعليم، ويستمر موظفو المدارس في العمل حتى اليوم الرابع من ذي الحجة، حيث يعتبر موسم الحج وقتا مهما لكثير من الرجال والنساء. الطلاب في جميع المراحل التعليمية وخاصة طلاب المدارس الثانوية العاملين خلال هذا الموسم. كما يعمل الآباء العاملون في القطاعين العام والخاص لساعات طويلة خلال موسم الحج، مما يجعلهم منشغلين بالعمل خلال هذا الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى